رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

معلومات صحية

أميمة إبراهيم;
القرفة : تقضى على دهون القلب والأوعية الدموية وفقا لدراسة قدمت مؤخرا فى الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية وكان الباحثون قد اطعموا لفئران غذاء غنيا بالدهون مدة 12 أسبوع والنصف الآخر أضافوا لطعامهم القرفة ووجد الباحثون فى نهاية التجربة ان الفئران التى تناولت القرفة كان البطن اقل انتفاخا وكانت لديهم مستويات الأنسولين والسكر والدهون أقل من المجموعة الأولى وعلاوة على ذلك تم قياس مستويات أعلى من الجزيئات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات فى الدم .

مما يشير إلى أن القرفة تفعل المواد المضادة للأكسدة والنظم المضادة للالتهابات فى الجسم من خلال مكوناته الفينولية بما فى ذلك عملية إبطاء تخزين الدهون .

نخالة الأرز وبودرة الفاصوليا البيضاء: للوقاية من سرطان القولون والمستقيم بتغير الفلورا المعوية بالغذاء الغنى بالألياف الغذائية ممكن على ضوء دراسة تجريبية قدمت فى الاجتماع السنوى للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان من باحثي جامعة ولاية كولورادو . فبعد متابعة 29 مريض شفوا من سرطان القولون والمستقيم وإتباع نظام غذائى لمدة 4 أسابيع مكون من 30 جراما من نخالة الأرز و35 جراما من مسحوق الفاصوليا البيضاء يوميا ومراقبة آخرين لم يتبعوا هذا النظام الغذائى وبعد تحليل عينات البلازما والبول والبراز لجميع المشاركين بعد أسبوعين ثم أربعة أسابيع من التجربة لوحظ أن النظام الغذائى أدى لزيادة مستويات الألياف الغذائية والحديد والزنك والثيامين والنياسين وفيتامين ب6 وحامض الفوليك وألفا توكوفيرول .

رياضة اليوجا: 4 آلاف دراسة علمية آخرها أنها علاج فعال لمرضى سرطان الثدى كما أكد باحثون استراليون من مركز بانبيرى حيث ظهر تأثير هذه الرياضة فى تحسين جودة الحياة ضد القلق والتوتر والإجهاد مع نوم أفضل ونظام مناعة اقوى وانخفاض ملحوظ لحالات الاكتئاب. ووفقا لدراسة لجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية فان اليوجا تزيد من مستوى الناقل العصبى جابا التى تسيطر على الخلايا العصبية وتهدا الدماغ وتنظم ضربات القلب والتنفس. من هذا الباب الواسع عبرت اليوجا أبواب مستشفى سانت لويس فى باريس حيث تأخذ فيه النساء المصابات بسرطان الثدى جلسات تعليمية وذلك على غرار مستشفى بيتى سالبيتيار فى باريس حيث تستخدم كعلاج لتخفيف ألام الظهر المزمن كما يقول د برونو فوترل رئيس أمراض الروماتيزم المرضى التحكم فى أجسامهم وحركاتهم .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق