رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرقابة الصناعية تفحص 500 شكوى وتعاين «الوجبات المدرسية»

كتبت ــ هاجر حجازى
كثفت وحدة دليل المواطن بمصلحة الرقابة الصناعية التابعة للوزارة من انشطتها خلال الـ 8 شهور الماضية منذ إنشائها فى يناير الماضى وحتى اليوم لحل مشكلات المواطنين ودراسة الشكاوى والرد على استفساراتهم ووضع حلول مناسبة وذلك فى اطار حرص وزارة التجارة والصناعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من السلع والخدمات الرديئة.



وقال الكيميائى ابراهيم المانسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية ان الوحدة تلقت 500 شكوى تنوعت بين تكرار الأعطال وسوء الخدمات المقدمة من الشركات المنتجة وقامت الوحدة باحالتها للإدارات الفنية المختصة لبحثها والسعى لحلها، كما تلقت الوحدة 900 استفسار عن مراكز الخدمة المسجلة والتى يمكن التعامل معها والتى يتم الرد عليها فى حينه من خلال قاعدة البيانات المسجلة بالمصلحة.

وأكد المانسترلى أن الوحدة قامت بحل 60% من الشكاوى التى وردت الى المصلحة خلال الـ 8 شهور الأولى الماضية، لافتا الى ان النسبة المتبقية جارى دراستها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفحص الاجهزة محل الشكاوي.

واشار رئيس المصلحة إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين المصلحة ومسئولى مراكز الخدمة والصيانة للسلع المعمرة والتى تنتج عنها أغلب الشكاوى عن طريق الاجتماعات الدورية وذلك للتأكيد على ضرورة الحلول وإنهاء شكاوى المواطنين تنفيذا لاستراتيجية المصلحة.

واوضح ان المصلحة تعاونت مع وزارتى التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى وهيئة سلامة الغذاء بمشاركة فنيين متخصصين بالمصلحة فى المعاينات الميدانية للمصانع المنتجة للوجبة المدرسية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الفنية والصحية والمطابقة للمواصفات القياسية وذلك فى اطار تقييم الشركات الموردة للوجبات المدرسية للعام الدراسي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق