رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش السورى يدمر مواقع لــ «داعش» بدير الزور

دمشق، بيروت-وكالات الأنباء:
دمرت وحدات الجيش السورى أوكارا لتنظيم »داعش« الإرهابى فى مدينة دير الزور، كما قضت على عدد من الإرهابيين التابعين له. ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أمس عن مصدر عسكرى قوله :«إن وحدات الجيش العاملة فى دير الزور قضت فى غارة ناجحة على عدد من إرهابيى »داعش«،

كما واصلت بإسناد من حوامات الدعم النارى عملياتها فى ملاحقة التنظيم فى عمق البادية وقضت على آخر تجمعاته فى منطقة هريبشة الواقعة فى الجهة الجنوبية الغربية من المحافظة«. وأشار إلى أن وحدات الجيش وسعت بالتعاون مع القوات الرديفة من نطاق سيطرتها فى عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه مدينة السخنة.

ومن ناحية أخري، قتل أكثر من 150 شخصا، معظمهم مسلحين، فى معارك عنيفة بين القوات السورية وعناصر تنظيم »داعش« فى محافظة حماة فى وسط سوريا، خلال الـ 24ساعة الأخيرة، وأوضح رامى عبد الرحمن مدير المرصد السورى لحقوق الانسان أمس أن 120 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا جراء المعارك فى بلدة عقيربات ومحيطها فى ريف حماة الشرقى خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، فيما قتل 35 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها .

وتعد هذه البلدة اخر معقل للتنظيم فى محافظة حماة حيث لا يزال يسيطر على بضعة قرى صغيرة، من شأن طرده منها أن ينهى وجود التنظيم فى كامل المحافظة. وتحت وابل من القصف والغارات، تمكنت القوات السورية من طرد المسلحين من بلدة عقيربات وتقدمت غربها، حيث لا يزال التنظيم يسيطر فقط على نحو عشرين قرية ومزرعة. وترافق هجوم قوات النظام الذى تشارك فيه قوات روسية وايرانية على الارض، مع شن الطيران الحربى السورى والروسى غارات مكثفة جداً على مواقع وتحركات المسلحين.

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ عام 2014 على بلدة عقيربات، التى تحظى بأهمية استراتيجية لدى كل من القوات السورية النظام والتنظيم.

وكان التنظيم ينطلق من عقيربات لشن هجمات عنيفة على مناطق سيطرة النظام فى ريف السلمية وعلى طريق خناصر الذى يشكل الخط الحيوى الوحيد للنظام من حلب باتجاه وسط وجنوب سوريا.

كما أكدالمرصد السورى أن القوات الحكومية السورية قصفت مناطق فى مدينة حلب وأطرافها حيث أطلقت عدة صواريخ على منطقة (الليرمون) و(زهرة عبد ربه) فى محيط المدينة. ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن المرصد أمس، إن القوات النظامية فتحت نيرانها على مناطق فى أطراف حى (جمعية الزهراء) بالأطراف الغربية لمدينة حلب، كما تعرضت مناطق فى الريف الجنوبى للمدينة لقصف من قوات الجيش السورى دون وقوع إصابات.

من جهة أخري، أكد المرصد أن القوات النظامية قصفت منطقة فى مدينة حرستا بريف دمشق ما تسبب بأضرار مادية كبيرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق