رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البساطة عنوان «مكياجك»

أمل شاكر
اختيار «الماكياج» فن وذوق، ولكل وقت ومناسبة الألوان والنوعيات المناسبة كما أن اختيار النوعيات يختلف حسب نوعية كل بشرة.. للتعرف على أحدث خطوط الموضة فى «الماكياج» تقول هند شريف خبيرة التجميل: إن بساطة «المكياج» تظهر المرأة بشكل أنيق وخاصة الفتيات. وأهم خطوة هى اختيار كريم الأساس المناسب حسب نوعية البشرة، دهنية، جافة أو عادية.

وأحدث فنون وضع مساحيق التجميل هو «الكونتور» الذى يغنى عن بعض عمليات التجميل ويعتمد على «نحت» الوجه بألوان «المكياج» لإظهار مناطق الجمال وإخفاء الهالات السوداء وتجميل عيوب الوجه مثل تصغير الأنف وإظهار عظمة الخدين، وإخفاء عظمة الذقن الممتلئة، وتصغير جبهة الرأس لإبراز المناطق الجميلة بالوجه، وذلك باستخدام عدة درجات قاتمة على الوجه بشكل يبدو طبيعيا، ويمكن استخدام قلم تحديد الشفاه بملئها بنفس القلم دون استعمال لون آخر، حيث يساعد على الثبات المطلوب لفترة أطول، ويمكن تحديد الشفاه بقلم «بيج» والروج بلون «البينك» وباستخدام الفرشاة يتم دمج اللونين ليعطى لونا ثالثا أجمل.

وتشير الى أن موضة «ظل الجفون» هذا الصيف هى اللون البنى والرمادى ، أما الرسم «بالأيلاينر» بالشكل المعروف «بعين القطة» أو «كليوبترا» فهذه الصيحة منذ فترة وهى ما زالت مستمرة.

وعن الحواجب تؤكد أنه يجب ملء الفراغات بشكل طبيعى سواء باستخدام جل أو بودرة بنفس لون الحاجب دون تغيير شكله أو سمكه، أما أحدث تقنية فهى الرسم الثابت للحواجب «ميكرو بلادينج تاتو» برسم الحاجب شعرة بشعرة وهى تناسب المرأة العاملة والعرائس وهناك أنواع تستمر لمدة 6 أشهر.

وآخر نصيحة توجهها خبيرة التجميل هى شراء «المكياج» من الأماكن والمراكز المتخصصة الموثوق بها والتأكد من تاريخ الصلاحية المكتوب على العبوة لتجنب أضرار بالغة وخطيرة على البشرة من استخدام المكياج منتهى الصلاحية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق