رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أمير الكويت فى واشنطن لبحث ملف قطر .. وترامب «غير مرتاح» لموقف تيلرسون

> عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء :
توجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الولايات المتحدة أمس لبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وفى مقدمتها الأزمة القطرية، وذلك فى إطار مساعى الوساطة التى تبذلها بلاده فى هذا الصدد منذ اندلاعها فى ٥يونيو الماضى وحتى الآن بهدف التوصل إلى حل لها.

ونقلت وكالة "كونا" الكويتية الرسمية للأنباء عن مسئولى مكتب القصر الأميرى الكويتى قولهم فى بيان أمس إن أمير الكويت سيلتقى الرئيس ترامب فى البيت الأبيض بواشنطن الخميس المقبل الموافق ٧ سبتمبر الجاري.

وأشار البيان إلى أن الأزمة القطرية ستأتى فى مقدمة القضايا التى سيتناولها الزعيمان خلال قمتهما المرتقبة، لكن دون أن يوضح الموضوعات الأخرى التى سيتم التطرق إليها بين الجانبين وإن كانت العلاقات الثنائية أحد أبرزها.

وفى الشأن ذاته، أعرب الرئيس الأمريكى عن شعوره بعدم الارتياح وبشكل متزايد من وزير خارجيته ريكس تيلرسون وأفراد آخرين من فريق البيت الأبيض، ولا سيما فيما يتعلق بطريقة تعاملهم السلبية مع الأزمة القطرية التى أكد ترامب منذ بدايتها أن هذه الإمارة لها تاريخ طويل وعال المستوى فى دعم الإرهاب وتمويله.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"الأمريكية أن خيبة أمل ترامب المتصاعدة من تيلرسون تتعلق بخلافاتهما تجاه عدد من القضايا السياسية، منها "مستوى الوجود العسكرى الأمريكى فى أفغانستان، ومقاطعة قطر، والموقف من كوبا"، وبخاصة بعد التصريحات التى أدلى بها تيلرسون أكثر من مرة حول الأزمة القطرية، بما يتناقض مع موقف ترامب وتصريحاته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2017/09/02 09:08
    0-
    0+

    جميع الاطراف على علم تام بالتمويل والدعم القطرى للارهاب
    جميع الاطراف على علم تام بالتمويل والدعم القطرى للارهابفلماذا يمسكون العصا من المنتصف دون اتخاذ مواقف رادعة حاسمة تجاه هذه الدويلة القزم؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/09/02 07:42
    0-
    0+

    جميعهم على علم تام بالتمويل والدعم القطراوى للارهاب
    فلماذا يمسكون العصا من المنتصف دون اتخاذ مواقف رادعة حاسمة تجاه هذه الدويلة القزم؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق