رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خادم الحرمين رصد مئات الملايين لتقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن

رئيس بعثة الحج الطبية: المستشفيات السعودية على أعلى درجات الاستعداد لتأمين سلامة الحجاج

التقى الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، مساء أمس، حمد الضويلع نائب وزير الصحة السعودي، للاطلاع على إجراءات تأمين الحجاج طبيا خلال أداء مناسك الحج في جبل عرفات ومشعر منى، حيث قاما بجولة ميدانية لبعثة الحج الطبية في مستشفى طوارئ منى، بحضور الدكتور رامي الناظر والدكتور علي محروس رئيسي شعبة مكة.

وأوضح الأنصاري أن البعثة حرصت على تنظيم زيارات ميدانية متعددة لمستشفيات منطقة أداء مناسك الحج بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، للتأكد من جاهزيتها والتنسيق لاستقبال الحجاج المرضى المصريين الذين يترددون للغسيل الكلوي وعلاج الاورام.




وأضاف أن زيارة مستشفى طوارئ منى، هي الزيارة الأخيرة، والتي تضمنت تفقد غرفة التحكم والعمليات الرئيسية لإدارة الخدمات الطبية خلال فترة الحج، بالاضافة الى زيارة أقسام الطوارئ والرعاية المركزة والعمليات، وذلك في إطار التأكد من جاهزية المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية قد تحدث أثناء المشاعر.

وأكد أن المستشفيات على أعلى مستوى من ناحية الجودة والكفاءة، حيث إنها مزودة بوحدات متطورة للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، ووحدات رعاية مركزة عالية التجهيز ، بالإضافة إلى فريق طبي متميز.

وأعرب الأنصاري عن شكره الشديد للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، لما بذلوه من جهد لخدمة ضيوف الرحمن، داعياً الله أن يتقبل الفروض والطاعات من حجاج جميع دول العالم، والعودة سالمين الى أوطانهم.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى بلجون، مدير عام مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، إلى أن الاستعدادات لموسم الحج الحالي بدأت منذ انتهاء الموسم الماضي بقراءة الملاحظات، وتعزيز الإيجابيات، وإرسال الاشتراطات الصحية لسفارات المملكة في كل الدول، ومراقبة تنفيذها في المنافذ البحرية والبرية والجوية، والتي يعقبها دور خط الدفاع الثاني والمتمثل في أكثر من 150 مركزاً صحيا تعمل على مدار الساعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشاعر منى وعرفات والمزدلفة، بالإضافة الي مستشفيات مكة والمدينة.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رصد مئات الملايين، لوزارة الصحة، بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن. وكشف عن أن وزارة الصحة السعودية استعدت بأكثر من 5 آلاف سرير مجهز على أعلى المستويات، منها أكثر من ألف و300 سرير موزعة على 8 مستشفيات بينها 4 مستشفيات في مشعر منى، و4 في مشعر عرفات، بالإضافة إلى 93 مركزا صحيا، حيث ضمت عرفة 46 مركزا و6 مراكز في مزدلفة، و16 موزعة على جسر الجمرات، وباقي المراكز في منى، وتعمل عليهم كوادر طبية على درجة كبيرة من الكفاءة .

وأضاف أن هناك 30 ألف ممارس وممارسة صحية، وأكثر من 100 سيارة إسعاف صغيرة و50 سيارة كبيرة، بالإضافة إلى 500 طبيب وممارس صحي يعملون على مدار الساعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق