رئيس مجلس الادارة
عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير
علاء ثابت
1 ـ إن العنصر البشرى هو العامل المشترك فى كل الحوادث، ولا مفر من التدقيق عند التعيين مع وضع اختبارات فنية وصحية ونفسية وأخلاقية للحد من مظاهر التسيب وعدم تقدير المواقف. 2 ـ اختصار عدد المزلقانات والتى زادت بعد انتشار التجمعات السكانية العشوائية على امتداد خطوط السكك الحديدية، ويمكن إلغاء بعضها وانشاء انفاق تحت البعض الآخر. 3 ـ إن تأخر القطارات بالساعات يبدأ من أسلوب العمل بالورش وعدم صيانة الجرارات المعطلة أو عمل إصلاحات فى الخطوط أو المحطات دون تنسيق بين الأقسام المختلفة فى الهيئة والشركات المنفذة لها. 4 ـ يجب عند وضع جداول القطارات مراعاة مواسم الأعياد وفترة الصيف وفى أثناء الدراسة ومناطق الزحام فى محطات القاهرة والإسكندرية وأسيوط. 5 ـ علاج خسائر الهيئة وتعويضها بما يساعدها على زيادة نشاطها بالاهتمام بالإصلاحات الضرورية والحد من الإنفاق على مشروعات صورية مثل أعمال الترميم وتجميل المحطات التى تستغرق وقتا، وتتسبب فى تعطيل سير القطارات. 6 ـ الحد من أزمة حجز تذاكر القطارات المكيفة بعد تزايد الإقبال عليها، وذلك بتحويل بعض عربات القطارات المميزة على الخطوط الطويلة إلى عربات مكيفة وبذلك نحد من التلاعب فى التذاكر وتحقيق عائد أكبر لهذا المرفق الحيوي. 7 ـ وضع نظام دقيق للإشراف على السكك الحديدية من ناحية الأمان ومتابعة سير القطارات بطريقة سلسة ومنتظمة وسرعة التعامل مع الاعطال وأسلوب معاملة المواطنين. ماهر فرج بشاى الدويرى