رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشاكل كفر الشيخ تواجه لجنة الإدارة المحلية

كفر الشيخ ــ علاء عبد الله
مشروعات عديدة ناقشتها لجنة الإدارة المحلية فى زيارتها لمحافظة كفر الشيخ، وأهم ما لوحظ فى الزيارة الاقتراب من مشكلات المواطنين التى تتعلق بمياه الشرب والإسكان والنظافة وتوفير فرص عمل للشباب، ومنها مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون ومنطقة مطوبس الصناعية، ومشاكل المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالى وتنمية بحيرة البرلس، وإنشاء كورنيش بركة غليون وغيرها.

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن زيارة اللجنة برئاسة المهندس أحمد السجينى للمحافظة كان هدفها التعرف على احتياجات المحافظة ومشكلات المواطنين وزيارة المشروعات، فمثلا احتلت قضية النظافة أهمية كبرى لأعضاء اللجنة.

من جانبه، أكد المهندس احمد السجيني، رئيس اللجنة أن هدفنا هو زيارة المحافظات الاكثر فقرا والاقل دخلاً، والتعامل بطرق غير تقليدية مع مشاكل المحافظات وتشجيع الافكار غير التقليدية.

ورغم أن كفر الشيخ تتميز بمشروعات عديدة إلا أنه علينا ان نطرح مبادرة محافظة كفر الشيخ خالية من الامية وبلا هجرة غير شرعية.

وعلى هامش الزيارة نظم عشرات المتضررين من مشروع الاسكان الاقتصادى بمدينة كفر الشيخ، وقفة احتجاجية حاشدة أمام بوابات ديوان عام المحافظة، خلال وجود لجنة الإدارة المحلية، اعتراضا على عدم قيام وزارة الإسكان والمحافظة باتخاذ خطوات جادة وفعالة فى بناء وتسليم الوحدات السكنية الجديدة للحاجزين منذ 9 سنوات رغم قيامهم بسداد مقدمات الحجز.

وقد شارك معهم العشرات من المواطنين من المتقدمين لحجز شقق الاسكان الاجتماعى نظام 9 آلاف جنيه لورود رسائل لهم بإدراجهم فى كشوف خارج الأولوية، التى تم الاستفسار عنها بوزارة الاسكان والمحافظة، وتبين تسليمهم الشقق خارج مدينة كفر الشيخ بعدد من القرى والمراكز البعيدة عن مقار اقامتهم ووظائفهم، حيث رفضوا رفضا باتا التحويل الى هذا النظام، أو الحصول على الاقساط التى قاموا بسدادها.

وفى رده على المواطنين أكد محافظ كفرالشيخ أن المحافظة ليس لها أى دخل فى هذه المشكلة بتحويل أسماء الحاجزين الى هذه الكشوف خارج الأولوية، وعلى المواطنين الحاجزين الحصول على الوحدات السكنية فى أى مكان يتم توفير الوحدات السكنية به على مستوى المحافظة وذلك لعدم وجود أراض فضاء لإقامة مساكن جديدة فى عدد من المدن، أما بالنسبة لحاجزى الإسكان الاقتصادى سيتم حل مشكلتهم واقامة وحدات سكنية لهم خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وعقدت اللجنة مؤتمرا صحفيا لمتابعة المشروعات بالمحافظة. أكد فيه المهندس أحمد السجينى انه سيزور المحافظة مرة اخرى بعد عام من الان لمقارنة الوضع بما هو قائم حاليا للتأكد من تنفيذ المشروعات التى تم عرضها على اللجنة ..ومازح المحافظ قائلا: «بعد هذا العرض الشيق لما يتم على ارض كفر الشيخ من مشروعات فإننى أفكر فى تغيير محل إقامتى والانتقال للإقامة هنا فى كفرالشيخ».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق