رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم .. آخر موعد للتنسيق الإلكترونى للدبلومات:
الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية وإعلان النتيجة الأحد المقبل

> كتبت ــ هبة على حافظ :
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة ستكون جاهزة للإعلان الأحد المقبل، مشيراً إلى أن أعمال التصحيح تنتهى اليوم وتتم أعمال المراجعة غداً لتكون النتيجة جاهزة الأسبوع المقبل.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الغرفة لم ترصد أمس الثلاثاء أى حالات غش أو تسريب أثناء امتحان الطلاب لمادتى التربية الوطنية والإحصاء، مؤكدا أن الوزارة لم ترصد أى تسريب خلال أداء الامتحانات سواء فى الدور الأول أو الثاني.

وقال خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، إن 731 طالبا أدوا الامتحانات أمس فى التربية الوطنية بينما امتحن 6111 طالبا فى الإحصاء. وأضاف أن الكنترولات تواصل تقدير درجات الطلاب فى الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

كما أكد رئيس عام الامتحانات ان الدور الثانى للثانوية العامة شهد ضبط 41 حالة غش باستخدام التليفون المحمول وسماعات بلوتوث منذ انطلاق الامتحانات 12 أغسطس الحالى وحتى أمس الثلاثاء، كما إن الوزارة رصدت 9 حالات تورط أصحابها فى نشر أجزاء من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى خلال فترة انعقاد الامتحان، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الطلاب.

وأوضح رئيس الامتحانات إن اجمالى عدد الحالات التى تورط فيها الطلاب فى حالات غش باستخدام أجهزة محمول وأيضا إتاحة أجزاء من الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى وصل لـ 50 حالة.

وعن بعض حالات الغش الجماعى التى شهدتها بعض اللجان قال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم رصد ذلك من خلال أعمال التصحيح.

وعلى جانب اخر يغلق مساء اليوم موقع التنسيق الالكترونى الباب امام طلاب الدبلومات الفنية نظامى الثلاث و الخمس سنوات «الدورين الاول والثاني» لتسجيل رغباتهم الكترونيا بحد ادنى 60% ووصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلى 125 ألف طالب و طالبة.

ويوجد أمام طلاب الدبلومات الفنية حوالى 20 ألف مكان فى أكثر من 50 كلية فى قطاعات (الهندسة ـ التجارة التربية ـ التربية النوعية الزراعة ـ السياحة والفنادق ـ الخدمة الاجتماعية ـ التمريض ـ الفنون التطبيقية الآثار «شعبة ترميم أثار» الفنون ـ التعليم الصناعى - الكليات التى بها شعب تعليم فني) وتمثل هذه الأعداد 10% من أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة بهذه الكليات وفقا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات .. علما بأنه يتم تخصيص 2/3 من أعداد المقبولين لنظام الـ«5 سنوات» بالجامعات.

من ناحية اخرى، ينتظر مكتب تنسيق القبول بالجامعات إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة لاستكمال المرحلة الأخيرة للتنسيق ، والتى تقبل الحاصلين بحد أدنى على 50% من الشعبتين العلمية والأدبية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق