رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القوات العراقية تسيطر على مصفى للنفط وقريتين فى تلعفر .. و مقتل 25 داعشيا

> أنقرة ــ سيد عبد المجيد ــ الموصل ــ بغداد ــ وكالات الأنباء :
ماتيس فور وصوله إلى بغداد فى زيارة غير معلنه
أعلن مصدر أمنى عراقى أمس مقتل 25 داعشيا وإصابة أربعة من الحشد الشعبى فى حادثين منفصلين فى تلعفر غرب الموصل.وكانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق بمخزن كاوتش بالقطامية . حيث إنتقلت علي الفور قوات الحماية المدنية بالقاهرة وتمكنت من السيطرة علي الحريق وإخماده (10 سيارات أطفاء ، 5 خزان) من الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية

وقال المصدر ، إن « قوات التدخل السريع فتحت المحور الشمالى الغربى لمدينة تلعفر ووصلت الى منطقة ملا جاسم والكفاح الشمالى وقتلت 15 داعشيا»، كما فجرت قوات من الحشد الشعبى سيارة مفخخة يقودها انتحارى فى قرية ملا جاسم مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الحشد الشعبى بجروح.

فى حين اقتحمت قوة من الجيش العراقى والحشد الشعبى حى الخضراء جنوب شرق القضاء وقتلت 10 من عناصر التنظيم وفجرت سيارة يقودها انتحاري.

فى غضون ذلك، استهدف الطيران العراقي، أحد مقار التنظيم وسط المدينة، مما أسفر عن مقتل مسئول التجنيد بالتنظيم أبو قتادة العفري، وأربعة من مرافقيه. وقالت مصادر استخباراتية من داخل المدينة، إن «الطيران العراقى استطاع أن يقتل العفرى وأربعة من مرافقيه، فى ضربة جوية».

وفى الوقت نفسه، حررت القوات المسلحة العراقية بالتعاون مع الشرطة الاتحادية حى «ترمي» شمال غرب المدينة، الذى يعد خط الدفاع الأساسى لتنظيم «داعش» الإرهابى بالمحور الشمالي.

كما استطاعت القوات العراقية ايضا السيطرة على مصفى نفط «الكسك» وتحرير قريتين فى تلعفر من قبضة التنظيم.

وفى بغداد، بدأ وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس أمس زيارة الى بغداد لتأكيد الدعم الامريكى للعراق. وسيجرى ماتيس خلال زيارته محادثات مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وكبار المسئولين العراقيين، إضافة إلى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

وأكد ماتيس- فى تصريحات من بغداد- أن مسلحي»داعش» الإرهابى أضحوا عالقين فى الوقت الحالى بعدأن أصبحوا مطوقين من ناحيتى نهر الفرات الذى يقسم العراق وسوريا، مشيرا إلى أن أيام التنظيم أصبحت معدودة.

وفى أنقرة، ذكرت صحيفة حريت التركية أمس أن وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو سيقوم بزيارة مهمة الى العراق اليوم لبحث القضايا المتعلقة فى إطار العلاقات بين البلدين وعملية تحرير تلعفر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق