رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الطريق الزراعى «القاهرةــ بنها» يعانى الإهمال

كتب ــ أشرف زيدان
تعانى وصلة الطريق الزراعى من القاهرة إلى بنها فى مسافة 50 كيلو مترا الكثير من المشكلات يأتى علي رأسها التعدى على حرم الطريق الذى التهمه الإنشاءات فى شكل سكنى وتجاري والإهمال فى صيانة الطريق من رصف وانارة وعدم وجود خدمات مرورية وعدم وجود تنظيم فى مداخل القرى والمدن المنتشرة على الطريق من ميدان المؤسسة حتى مدينة بنها بالاضافة إلى التفريعات وهى طريق القناطر وطريق الزقازيق وطريق الباجور وشبين الكوم وتخدم اكثر من مليونى سيارة سنويا.

فى البداية يقول محمد محمود مهندس يبدأ الطريق من محطة احمد حلمى بالقاهرة ويستمر حتى ميدان محمد على (المؤسسة سابقا)الذى تم تطويره واقامة نفق لتسهيل حركة المرور ثم تبدأ مشكلات الطريق فى وجود مزلقان أبوسنة ومجموعة مصانع شبرا الخيمة وما يؤدي الى زحام شديد وتكدس فى حركة السير ثم مطلع الطريق الدائرى ومدخل مدينة القناطر الخيرية والباجور منوفية والتى تؤدى الى توقف حركة السير بشكل نهائى كما تنضم سيارات النقل الثقيل والتى توقف الطريق ولا تلتزم بتعليمات السير ليلا او الجانب الايمن بالاضافة الى التوقف فى الاستراحات التى تنتشر على طول الطريق بشكل غير قانونى ولا تراعى حرم الطريق .

ويضيف ابوالفضل ابراهيم مهندس معمارى انه يوجد خمس مدن واكثر من 10 قرى على طول الطريق مما يلزم وجود وقفات مرورية ومواقف عشوائية لخدمة تلك التجمعات السكانية تنضم للطرق بشكل عشوائى مما يؤثر على سير الحركة مطالبا بإعادة تخطيط مداخل تلك المدن بما يتناسب مع الطريق .

وقال ابوالفضل ان تلك التعديات فى الانشاءات ستتضاعف مع تشغيل الطريق الحر لان المسافة تلك سوف تتحول الى طريق داخلى وتنتشر عليه المقاهي والاستراحات المخالفة.

واوضح محمد عبدالرازق موظف بشركة السد العالى انه لا يوجد خدمات طبية مثل المستشفيات والاسعاف وغيرها وهناك نقص كبير فى معدات رفع آثار الحوادث.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق