رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ترامب» يواجه عزلته بتصريحات عن أهمية تماثيل العبودية للتاريخ الأمريكى

واشنطن ــ وكالات الأنباء:
بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول أحداث تشارلوتسفيل، اعتبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن التاريخ الأمريكي» يتم تمزيقه «بسحب تماثيل شخصيات الولايات الجنوبية المؤيدة للعبودية.

وقال ترامب فى ثلاث تغريدات مختلفة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من المحزن أن نرى تاريخ وثقافة بلدنا العظيم يمزقان عبر سحب تماثيلنا ونصبنا الرائعة»، معتبرا الخطوة «غباء».

وبالرغم من مساعى ترامب لصرف النظر عن تصريحاته المثيرة للجدل حول حادث تشارلوتسفيل التى حمل فيها المسئولية لكل من القوميين البيض ومناهضى العنصرية على حد سواء، مازالت الانتقادات لترامب تتوالى ومن داخل معسكره ، حيث اعتبر بوب كوركر رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ إن الرئيس «لم يظهر صلابة ولا بعض صلاحياته الضرورية» لممارسة مهامه فى قضية تشارلوتسفيل . كما قال تيم سكون السيناتور الجمهورى الأسود الوحيد» لا شك أن اليومين الماضيين أضعفا السلطة المعنوية لهذه الإدارة».

أما نانسى بيلوسى زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب، فقد دعت إلى سحب تماثيل شخصيات «كونفيدرالية ولايات الجنوب» من مبنى الكونجرس، قائلة: «لا يمكننا تكريم التعصب العنيف لرجال الكونيفدرالية فى ممرات مبنى الكونجرس العريقة».

وكانت أعمال العنف قد تصاعدت فى فيرجينيا أخيرا مع تجمع مؤيدين لفكرة تفوق البيض للاحتجاج على الإعلان عن إزالة تمثال للجنرال الجنوبى روبرت أى لي، وصلت إلى حد دهس أحد النازيين الجدد لناشطة مناهضة للعنصرية عمدا فى تشارلوتسفيل .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق