رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سعفان: حظر إنشاء كيانات عمالية على أسس دينية

الإسماعيلية ــ أيمن خاطر ــ شادية يوسف
اعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان الاتفاق مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على عرض مشروع قانون المنظمات النقابية على الجلسة العامة ، وذلك عقب عطلة البرلمان.

وأكد «سعفان» حرص الدولة على صدور قانون المنظمات النقابية، الذى يراعى معايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صدقت عليها مصر فى شأن حق التنظيم النقابي، وتم التوافق عليه من ممثلى العمال وأصحاب الأعمال.

وأشار إلى أن مشروع القانون يقوم على ترسيخ مبدأ حرية المنظمات والاتحادات النقابية ، وضمان ديمقراطيتها، وكفالة استقلالها ، وأعطى المشروع للعمال - دون تمييز- الحق فى تكوين منظمات نقابية، و حرية الانضمام إليها، أو الانسحاب منها، وفقاً للقواعد والإجراءات المقررة فى هذا القانون والقرارات المنفذة له، والنظم الأساسية لهذه المنظمات.

وحظر القانون إنشاء، أو تكوين منظمات نقابية عمالية على أساس دينى أو عقائدى أو حزبى أو عرقي، أو سياسى ، و تكوين تشكيلات، على خلاف أحكام الدستور أو القانون، أو الاشتراك فى أى منها، ويحظر - تضمين النظام الأساسى للمنظمة النقابية العمالية، أو لوائحها الداخلية أى قواعد تميز بين أعضائها بسبب الدين، أو العقيدة، والجنس.

ونص القانون على حق إنشاء المنظمات النقابية على أساس ديمقراطي، وتكون لها الشخصية الاعتبارية من تاريخ إيداع الأوراق المطلوبة بالجهة الإدارية المختصة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق