رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ملتقى الطلائع ..يوحد العرب ويواجه الإرهاب

> رانيا الدماصى
حول فكر التعارف وتبادل الثقافات والأطروحات الفنية المتباينة بين البلدان العربية - وتحت شعار «ملتقى الفنون»، تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للطلائع،

وبالتعاون مع كلية الفنًون الجميلة جامعة حلوان تحت إشراف عميدتها الدكتورة صفية القباني، الملتقى العربى الرابع للطلائع- تدور فعالياته حول الإبداع والتمرس الفنى فى مجالى الفنون التشكيلية والتصوير «الفوتوغرافي»، وذلك فى الفترة من العشرين وحتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

أشار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة «إلى أن أقامه «ملتقى 2017» يأتى تحت رعاية جامعة الدول العربية وذلك فى إطار تشجيع طلائع الدول العربية على الإبداع الفني، فضلاً عن دمجهم والكشف عن مواهبهم. فهو بالفعل فرصة لتوثيق أواصر الوحدة والمحبة والإبداع الفني، بالإضافة إلى التعرف على الموروث الفنى والتراثى لأمتنا العربية».
كما أكدت الدكتورة عزه الدرى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع أن الملتقى فرصة لتلاقى الأفكار الفنية للطلائع العرب حيث من المقرر أن تشارك به عشر دول عربية، ونسعى حاليا جميعاً من خلال التعاون المشترك وتضافر الجهود بين كليه الفنون الجميلة ووزارة الشباب والرياضة لإخراج الملتقى بشكل يليق باسم مصر، مشيره إلى أن الفن هو القوة الناعمة للتغيير وانه جسر التواصل الحقيقى بين الشعوب، ووسيلة لمواجهة الأفكار المتطرفة والعنف والإرهاب، ورغم التحديات التى تواجه الدول العربية إلا أن التقاء أبناء الوطن العربى بمصر رسالة للعالم بأن الأمة العربية أمة واحدة ستواجه تلك التحديات، وسيرتقى الوطن العربى بشعوبه نحو الأفضل».
وسوف تستضيف الكليه «الورش الفنية» للملتقى فعاليات الملتقى فى الفترة من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من أغسطس الجاري، تتناول فى مجملها مختلف المجالات «رسم، تصوير زيتي، رسوم متحركة، نحت، إضاءة وتصوير فوتوغرافي»، فضلاً عن برنامج متاحف وجولات مع الدكتور مراد درويش ليضم متاحف (محمود مختار، قصر الفنون والفن الحديث) . وسوف تقام الورش تحت إشراف الأساتذة المشاركين لتشمل: النحت وإعادة التدوير للدكتور إيهاب الطوخي، الرسوم «المتحركة للدكتور محمد غالب، الرسم للدكتورة سالى الزيني، «الكولاج والتصوير بالألوان للدكتور مراد درويش، التصوير «الفوتوغرافى» للدكتور حسين بكر وأخيراً الإضاءة للدكتور حازم شبل. والجدير بالذكر انه قد تم توفير جميع الخامات من قبل الشباب والرياضة، وسوف يقدم المنتج النهائى من تلك الورش أما بشكل عمل فردى لكل مشارك او عمل جماعى وذلك طبقا لطبيعة النشاط. على أن يتم إقامة معرض جماعى لنتاج الورش بالحفل الختامى فى 27 الشهر الجارى بوزارة الشباب والرياضة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق