رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى استجابة لـ «الأهرام»
تطهير بحيرة «إدكو».. ومشروعات سياحية و كورنيش لحمايتها

البحيرة ــ إمام الشفى
فى استجابة عاجلة لما نشر بـصفحة المحافظات بـ «الأهرام» بعنوان إدكو.. أوكار للبلطجة ونفوق بالأطنان ..أكدت المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة خلال اجتماعها مع عدد من صيادى البحيرة وضع تصور شامل للنهوض بالبحيرة والبحث عن آليات جديدة لتنميتها والحفاظ على الحياة المائية فيها ورفع كفاءتها الإنتاجية وتحسين مستوى العاملين بمهنة الصيد حفاظا على أرزاق أكثر من 20 ألف صياد مشيرة إلى اهتمام الرئيس بالمشروع القومى لتطهير بحيرات مصر والنهوض بالثروة السمكية.

وأضافت عبده أن المحافظة بصدد إعداد مخططات تنموية واضحة المعالم للساحل الشمالى لبحيرة إدكو على مساحة نحو ألفى فدان لتكون إحدى أهم المناطق السياحية الواعدة على أرض المحافظة حيث ستتم إقامة عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية وناد للرياضات المائية وغيرها من المشروعات التى تسهم فى توفير آلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وكشفت محافظة البحيرة عن تفاصيل المشروع التى ستبدأ بالتخطيط لإنشاء كورنيش جديد على امتداد البحيرة مما يسهم فى تأمين شواطئها بجانب عمل بوابات لإحكام الدخول للقيام بأعمال الصيد بتراخيص معتمدة وتهيئة المناخ الملائم للصيادين ومنع سيطرة الإجرام والبلطجة عليها.

وقالت إن رئيس الوزراء اتخذ قرارا صارما بسرعة انهاء التلوث والتطهير واسترداد الأراضى المغتصبة وإزالة النباتات المائية وصيد الزريعة ومحاولات السيطرة على صغار الصيادين من جانب بعض الخارجين على القانون بالمنطقة خلال 6 أشهر والعمل جار على قدم وساق لتنفيذ هذا القرار.

حضر الاجتماع عدد من المسئولين فى مقدمتهم سكرتير عام المحافظة اللواء مجدى عنانى الذى قال إنه سيتم تطوير البحيرة بنقل المناطق السكنية المجاورة لمناطق الصيد لاستغلال تلك المساحات فى إقامة مشروعات صناعية وإنتاجية تقوم على الثروة السمكية كالتعليب والتبريد وإنتاج الأعلاف ومستلزمات الصيد والشباك والمراكب ، وأشار عنانى إلى أنه سيتم التنسيق مع هيئة الثروة السمكية لمواجهة التعديات الجديدة فى الحال وعمليات الردم المستجدة معلنا تشكيل جهاز على أعلى مستوى تكون مسئوليته بحيرة إدكو ، لافتا إلى أنه سيتم حل مشكلة تلوث مياه البحيرة من الصرف بشكل جذرى من خلال سرعة تنفيذ مشروع عملاق لإقامة محطات صرف صحى تخدم جميع القرى المجاورة للبحيرة بتكلفة إجمالية تقترب من مليار ونصف المليار جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق