رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل 20 مدنيا بالرقة..وتعزيزات بالغوطة

> دمشق - وكالات الأنباء:
قتل 20 مدنيا سوريا، وأصيب العشرات جراء قصف مدفعى لقوات سوريا الديمقراطية، على أحياء سكنية فى مدينة الرقة شمالى البلاد. ذكرت ذلك قناة »سكاى نيوز« أمس، موضحة استمرار الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات برية أمريكية من جهة، وتنظيم »داعش« الإرهابى من جهة أخري. وأضافت، أن الاشتباكات دارت قرب سوريا القديمة، والمحور الشرقى والغربى وحى هشام بن عبد الملك فى مركز مدينة الرقة.

وأعلنت مصادر فى قوات سوريا الديمقراطية، بدء المرحلة الثانية من معركتها للسيطرة على مدينة الرقة. ونقلت قناة (الحرة) الاخبارية أمس، عن المصادر قولها، إنه من المتوقع أن تشتد المعارك فى الفترة القادمة بعد إطباق الحصار على تنظيم »داعش«، مؤكدة استعداد قوات سوريا الديمقراطية للمواجهة. وأضافت المصادر، أن التنظيم الارهابي، لجأ إلى استخدام الأسلحة الثقيلة فى محاولة لمنع التقدم، وبدأ يكثف من إرسال الانتحاريين واستخدام العربات المفخخة. وكانت عشرات العائلات المحاصرة فى الرقة، قد أطلقت قبل أيام نداء استغاثة عاجلا، موجَّها إلى المنظمات الإنسانية، من أجل التحرك الفورى لإنقاذهم وإجلائهم من المنطقة.

من جهة أخري، أفادت مصادر فى المعارضة السورية، أن قوات الجيش السورى قصفت حى جوبر فى العاصمة دمشق، وبلدة عين ترما فى الغوطة الشرقية، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين، تزامنا مع استقدام القوات الحكومية تعزيزات عسكرية جديدة للمنطقة، وذلك لمحاولة حصار حى جوبر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق