رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شروط الأمان لـ «حفاضة» طفلك صيفا

منال بيومى;
من أكثر المشاكل التى تواجه الأم فى الصيف إصابة الطفل حديث الولادة بالتسلخات وفى نفس الوقت لا يمكن الاستغناء عن ارتدائه «الحفاضة»..

تقول د.نوال شوقى مترى استشارى طب الأطفال، إنه على الأم أن تحافظ على سلامة جلد المولود خلال شهور الصيف مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة لأن إصابته بالتسلخات تؤلمه كثيرا ويصبح دائم الصراخ دون أن تدرى سببا لثورته الشديدة فتصاب بالذعر والهلع خوفا من إصابته بمكروه.

لذلك على الأم الإسراع بتغيير «الحفاضة» للطفل فور ابتلالها، لأن البول يتحول إلى مادة النشادر او الأمونيا التى تسبب الحكة والالتهابات الشديدة التى تضر كثيرا جلده الحساس، ويفضل دهان جلد الطفل بالزيت المرطب الذى يساعد على تلطيفه مع الابتعاد عن استخدام بودرة التلك لأنها مع العرق تعمل على تكوين تكتلات تؤذى الطفل المولود وتزيد من حدة الالتهابات لديه.

وتنصح د.نوال الأم خلال فترات الحر الشديد بالحرص على تنظيف الطفل بالماء فى منطقة الحفاضة عدة مرات يوميا وأن تضعه فى جو رطب بعيدا عن الحرارة العالية، ويمكن تشغيل التكييف مع عدم انتقاله إلى أجواء أكثر سخونة مباشرة إلا بعد مرور خمس دقائق على الأقل من غلقه حتى لا يصاب بالبرد نتيجة اختلاف درجات الحرارة مع ضرورة ارتدائه للملابس القطنية والابتعاد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية والمواظبة على الاستحمام بالماء الدافئ مرتين يوميا على الأقل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق