رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«النقد الدولى» متابعة تنفيذ القرض وإشادة بالإصلاحات

> كتبت ــ سارة العيسوى
أنهى كريس جارفيس مستشار صندوق النقد الدولى لإدارة الشرق الأوسط وآسيا الصغرى مهام عمله رئيسا لبعثة مصر فى صندوق النقد الدولى بعد 3سنوات من توليه مهمة رئاسة البعثة وبعد اتمام مهمة الاتفاق على برنامج قرض الصندوق لمصر بقيمة 12مليار دولار.

وتولى سوبير لال مهمة رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر التى تتولى متابعة تنفيذ اتفاق برنامج القرض الممتد حتى 3سنوات .

وفى رد من صندوق النقد الدولى على أسئلة» الأهرام « ذكر أن سوبير لال يتمتع بخبرة عملية طويلة فى الصندوق، وكان اخر منصب تولاه نائباً لمدير الإدارة الأوروبية بالصندوق . و أشرف لال على بعثات الصندوق إلى البرتغال وألمانيا وهولندا وإندونيسيا وكوريا وماليزيا، ولديه خبرة فى اقتصاديات آسيا وأوروبا .

كما ان سوبير لال حاصل على درجة البكالوريوس فى الاقتصاد من جامعة دلهى ودرجة الدكتوراة من جامعة براون ويتميز بخبرات واسعة فى مجال الاقتصاديات الناشئة.

واشار الصندوق إلى ان البعثة ستواصل عملها مع الحكومة المصرية لمتابعه تنفيذ برنامج القرض فى ظل ما تتخذه مصر من اجراءات إصلاحية ضرورية من أهمها الانتقال إلى سعر صرف مرن .

كما اشاد الصندوق بالاصلاحات التشريعية التى اتخذتها مصر وعلى رأسها إصدار قانون الاستثمار وقانون منح التراخيص الصناعية وتحسين مناخ الأعمال.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق