رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سفيرة السويد : التنمية والثقافة أبرز ملفات عملى فى مصر

> كتب ـ جيلان الجمل
كعادتها تحتفل السفارة السويدية فى القاهرة بمناسباتها السياسية والدبلوماسية بالتركيز على مجالات التنمية والاستدامة بين الدولتين ،

فقد أكدت سفيرة دولة السويد فى القاهرة شارلوتا سبارا والتى أشرف منصبها على الانتهاء فى احتفال السويد بعيدها الوطنى على تجديد التزام السويد بالتعاون مع مصر فى مجال الاستدامة بشأن عدد من القضايا المختلفة من الأمن والسلام ، والأعمال التجارية والاقتصادية والتنمية على جميع الأصعدة .

وقالت شارلوتا أنه خلال الفترة التى مضت من عام 2017 عملت السويد جنبا إلى جنب مع مصر فى مجلس الأمن التابع بهدف ضمان استدامة السلام والأمن فى مصر والمنطقة بأسرها.

وقد أشادت السفيره بالعلاقات القوية بين السويد ومصر على الصعيدين الثنائى والعالمي، بما فى ذلك الأمم المتحدة،كما أعربت عن امتنانها لمصر شعبا ودولة ورئيسا وتقديرها الشديد لما لاقته من حفاوة وترحاب خلال فترة اقامتها فى القاهرة. وقالت إن هذه المناسبة التى احتفلت بها عدة سنوات مع الشعب المصرى الصديق تعد فرصة لتأكيد العلاقات القديمة والممتازة بين الدولتين، وفرصة فريدة أيضا للمصريين والسويديين وغيرهم من الجنسيات الأخرى ليجتمعوا ويتبادلوا المعرفة والخبرات ويستكشفوا سبل التعاون فى مختلف المجالات.وتحتفل السويد باليوم الوطنى ابرازا لحدثين مهمين هما انتخاب غوستاف فاسا ملكا على السويد، وفى نفس التاريخ من عام 1809، اعتمدت السويد دستوراً جديداً.

وفيما يتعلق بحفل الاستقبال، فقد قامت السفارة بتقديم معارض تبرز دور السويد فى الأمم المتحدة، والجهود المبذولة فى مجالات السلام والأمن والتعاون الإنمائى والمساواة بين الجنسين وتغير المناخ، فضلاً عن الأعمال التجارية المستدامة والتجارة العالمية.

وقد ضم المعرض أيضاً أعمالا للمشاهير السويديين، بما فى ذلك سلسلة من الصور الفريدة للراحل داج همرشولد الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارة لمصر عام 1956. واشتمل أيضا على أعمال أخرى للثقافة والفنون والتصميم وحرية الصحافة فى السويد، كما ضم كل ما يمكن ان تقدمه السويد فى مجالات التعليم والابتكار وتنظيم المشاريع.وقد قامت السفيرة بتقديم جوائز لـ 6من الفنانين المصريين، اصحاب الأعمال المتميزة التى تم اختيارها كأفضل منتجات لورشة عمل تصميم المنسوجات، بالتعاون مع المعهد السويدي، وقامت المصممة السويدية نينا جوبز بالمشاركة فى اختيار الفائزين فى المسابقة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق