رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش السورى يدمر مقار «داعش» فى حمص ويتقدم فى الرقة

حمص ـ موسكو ـ وكالات الأنباء:
سيطرت قوات الجيش السورى على الأطراف الشرقية لمدينة السخنة آخر مدينة بمحافظة حمص ، بعد تدمير مقار تنظيم «داعش» الإرهابي، وقد ردت القوات الحكومية السورية بنجاح على هجوم للتنظيم، وقتل 10 على الأقل من القوات الحكومية السورية فى الهجوم المعاكس من جانب «داعش».

وقال قائد ميدانى يقاتل مع القوات الحكومية فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أمس، إن «مسلحى داعش هاجموا بثلاث عربات مفخخة بعد منتصف الليلة قبل الماضية المواقع المتقدمة للجيش فى الأطراف الشرقية لمدينة السخنة فى محاولة يائسة لاستعادتها بعد أقل من 5 ساعات على فرارهم منها». كما أحرز الجيش السورى تقدما فى بعض المناطق وسط وشمال البلاد واقترب من محافظة دير الزور المهمة التى يسيطر عليها تنظيم «داعش». وأشار المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى «تقدم مهم» فى جنوب مدينة الرقة للجيش الذى لم يعد يفصله سوى أقل من 4 كيلومترات عن مدينة معدان، التى تعد آخر مدينة يسيطر عليها التنظيم فى محافظة الرقة.

وعلى صعيد آخر ،نقلت مراسلة وكالة سبوتنيك عن أحد المصادر بالمعارضة السورية قوله إن وزير الخارجية السعودى عادل الجبير أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات بأن الرئيس السورى بشار الأسد باق.

وأضاف المصدر أن الجبير أبلغ الهيئة بضرورة الخروج برؤية جديدة «وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا دون المعارضة».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق