رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السائق الاحتياطى

بالأمس كان هناك تقليد جميل يبث الطمأنينة والارتياح فى نفوس وركاب أتوبيسات الخطوط الطويلة مثل القاهرة ـ مطروح والقاهرة ـ شرم الشيخ ـ والغردقة... إلخ

ويتمثل فى حرص القائمين على إدارة شركات أتوبيسات السوبر جيت والسهم الذهبى وشرق وغرب الدلتا وغيرها على تخصيص سائق احتياطى بهدف التناوب مع السائق الأساسى على قيادة الأتوبيس طوال الرحلة الشاقة أو لمواجهة أى ظروف طارئة تلحق بالأتوبيس كالأعطال الميكانيكية والكهربائية أو بالسائق الأساسى كالإجهاد أو الأعراض المرضية المفاجئة ولأن دوام الحال من المحال، فقد اختفى السائق الاحتياطى وذهب هذا التقليد الجميل أدراج الرياح وأصبح نسيا منسيا وهو الأمر الذى ألقى ومازال يلقى بظلاله القاتمة على منظومة تسيير هذه الأتوبيسات إذ لايكاد يمر أسبوع دون وقوع حادث سير هنا أو هناك لأسباب ترتبط بالعنصر البشرى وتتمثل فى ظروف معاكسة تواجه سائق الأتوبيس كالنوم فى أثناء القيادة أو الإغماء المفاجيء من شدة الإعياء وفرط التعب .. إلخ! فهل من سبيل لتدارك هذا الأمر فى ظل رقابة صارمة ومتابعة دقيقة من الجهات المعنية .. درءا لتداعياته البالغة ومخاطره الجسيمة والحد من نزيف الأسلف الذى بات يقض المضاجع ويكدر الصفو.

أميرة محمد السخاوى
منيل الروضة ـ القاهرة

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    ^^HR
    2017/08/06 07:51
    0-
    0+

    الاحتياط بوجه عام والسائق الاحتياطى فى هذا السياق
    السائق الاحتياطى كان موجودا وقت ان كان القائمين على الامر يدركون معنى"إعقلها وتوكل"...أما الآن فقد تفشى التواكل بعبارت من عينة"السفر تساهيل،،ربنا ستار،،خليها على الله،،،لاتقلق وتوقع الخير يا اخى سواقنا سواق جبار لابيتعب ولايمرض ولاينام ليل او نهار.....الخ"
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مهندس امين رزق سمعان
    2017/08/06 03:18
    0-
    0+

    انة مطلب عادل لابد من عودتة
    لابد من عودة السائق الاحتياطى فى الخطوط الطويلة بسيارات النقل العام وسيارات السياحة وعندما كان موجودا رأينا بعض السلبيات حيث كان ينام فى المكان المخصص لشنط المسافرين وهذا يشكل خطرا كبيرا علية والمطلوب اذا عاد ان يكون لة مكان مخصص داخل السيارة وهذا سيقلل الحوادث ونزيف الدم المستمر الذى مصر تحتل المرتية الاولى فية !!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق