رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العصار ومحافظ الدقهلية يوقعان بروتوكولا لإنشاء محطة طاقة شمسية ورفع كفاءة الطرق

كتب ـــ محمد حسن
وقّع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية بروتوكول تعاون لتنفيذ عدد من المشروعات لمصلحة محافظة الدقهلية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وقال العصار إن البروتوكول يهدف إلى تعاون الطرفين فى عدة مجالات حيث ستقوم وزارة الإنتاج الحربى بموجب هذا البروتوكول بتوفير العديد من الإمكانات والخدمات التى تخدم تنمية وتطوير محافظة الدقهلية منها تنفيذ محطات الطاقة الشمسية بطاقاتها المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة والتخطيط ورفع كفاءة المبانى والطرق والكبارى بالمحافظة، وتوريد عدادات الكهرباء الذكية والمسبوقة الدفع والميكانيكية وكذلك عدادات المياه بجميع أقطارها، وتوفير نظم التحكم الإلكترونى فى إضاءة أعمدة الشوارع.

وأضاف أن الوزارة تحرص على استغلال إمكانياتها التكنولوجية والبشرية من أجل خدمة مشروعات المحافظة وكذلك تقديم الاستشارات الهندسية وأعمال تنفيذ المشروعات كاملة، إلى جانب القيام بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة للمعدات الثقيلة والمولدات الكهربائية والسيارات بجميع أنواعها، وكذلك تنفيذ البنية الأساسية لشبكة المعلومات وأجهزة الحواسب ومعدات التأمين، إلى جانب تصميم وتنفيذ الحلول المتكاملة لنظم المعلومات وتطوير البرمجيات، وتوريد وتصنيع الأجهزة المنزلية.

وأكد العصار أن الوزارة تستغل فائض الطاقة الإنتاجية بشركاتها من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لكل المحافظات والجهات فى الدولة الأمر الذى يعود بالنفع علي المواطن المصرى وتحقيق خطة التنمية الشاملة للدولة.

من جانبه، أشار الشعراوي،خلال اللقاء، إلى ثقته بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من خبرات صناعية وإمكانيات ومقومات تكنولوجية وبشرية ومؤسسية تمكنها من تنفيذ المشروعات بالمحافظة بالدقة والسرعة المطلوبة وحرص الوزارة على تسليم المشروعات فى المواعيد المحددة مما يحقق خطة محافظة الدقهلية وسياساتها فى إدارة المشروعات التى تساعد على التطوير المستمر وخدمة المواطنين. وطالب بفتح منفذ بيع لمنتجات الإنتاج الحربى المدنية المختلفة بالمحافظة من أجل خدمة مواطنيها.

واتفق الطرفان على قيام لجنة مشتركة من الوزارة والمحافظة بالإجتماع لتحديد أولويات التعاون التى سيتم البدء بها بين الطرفين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق