رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أزمة العلاوة الاجتماعية تتصدر اجتماع «الشرقاوي» مع ممثلى اتحاد العمال

كتب ــ محمود حلمي
ناقش الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام مع ممثلى الاتحاد العام للعمال فى مجالس ادارات الشركات القابضة التابعة للوزارة موضوع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والذى لا يخاطب العاملين بشركات قطاع الأعمال العام.

كان ممثلو العمال قد طالبوا بصرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالشركات القابضة والتابعة للوزارة والذى يبلغ عددهم 230 الف عامل فى إطار المساواة ومراعاة البعد الاجتماعى والتى تصرف سنويا منذ عام 1987 حتى الآن.


وقال ممثلو العمال ان جميع العاملين بالدولة صرفوا العلاوة سواء للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين ولكن لم يتم صرفها حتى الان للعاملين بقطاع الأعمال العام.

وأعلن الشرقاوى خلال اللقاء أنه سيعقد اجتماعا مع رؤساء الشركات القابضة لاتخاذ القرار المناسب بشأن إثابة العاملين فى ضوء ما تحقق من اداء مع تحقيق ربط للأجور بالإنتاج والأداء فى ضوء نتائج أعمال الشركات وأداء محفظة قطاع الأعمال العام خلال العام المالى المنتهى فى 30/6/2017 موضحا أنه سيعقد اجتماعا آخر بعد ذلك مع ممثلى العاملين بالشركات القابضة لبحث إثابة العاملين بالشركات القابضة والتابعة والذى يبلغ عددهم 230 ألف عامل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق