رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نصائح أساسية للعناية بالشعر فى الصيف

إيمان توفيق
تعانى المرأة تأثير الرطوبة الزائدة وارتفاع درجة الحرارة على نضارة وصحة شعرها.. ولإبقائه صحيا طوال فصل الصيف وحمايته من الحرارة والشمس والرطوبة يقدم د.حسن عطية اخصائى الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومى للبحوث بعض النصائح وهي:

.. استخدام قبعة او غطاء رأس عندما تتعرضين للشمس، ليس هذا فقط يوفر حماية إضافية للأشعة فوق البنفسجية، ولكنه يساعد أيضا فروة الرأس على الاحتفاظ بالرطوبة. فاستخدام قبعة يقلل من الأضرار الناجمة عن الرياح والأتربة، خاصة إذا كان شعرك مصبوغا.
.. تسريح الشعر بطريقة عنيفة وشده يؤدى الى تكوين فراغات وظهور أماكن خالية من الشعر بالاضافة الى نحل الشعر من الأمام.
.. التعرف على نوع شعرك لمعرفة عدد مرات غسيل الشعر، فالغسيل المتكرر لفروة الرأس يؤدى الى ازالة الزيوت الطبيعية، وهذا بدورهت يجعلك تشعرين بجفاف الشعر.
حاولى فقط الشطف عند احساسك باتساخ الشعر او زيادة الإفرازات الدهنية، وذلك للتخلص من بعض الزيت الزائد فقط. كما أن الشعر الجاف يجب استخدام له شامبو غنى بالزيوت وتقليل عدد مرات الغسيل للحفاظ على الزيوت الطبيعية فى فروة الرأس وعلى العكس فإن الشعر الدهنى يجب استخدام شامبو خاص خال من الزيوت لأن الشعر الدهنى عرضة أكثر للتعرض لقشرة الشعر لذا يجب غسله عدد مرات أكثر.
.. محاولة تقليل جفاف شعرك قدر الإمكان، وعدم تعرض شعرك لكمية كبيرة من الحرارة يوميا فى فصل الصيف، فاستخدام الهواء الجاف الساخن (السشوار أو المكواة) بكثرة يؤدى الى تلف الشعر .. هناك أنواع من الشامبو التى تحتوى على حماية للأشعة فوق البنفسجية، وهناك ايضا أنواع من الكريمات تستخدم لحماية الشعر من الشمس، حاولى استخدامها خلال فترة الصيف.
.. عمل حمامات زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند والزيتون فهى تعمل على إعادة لمعانه
.. استخدام مشط واسع الأسنان بدلا من الفرشاة وتجنب تصفيف شعرك عندما يكون رطبا، لأنه يكون أكثر عرضة للكسر والتقصف.
.. اتباع نظام غذائى صحى غنى بالمواد الغذائية المهمة للشعر مثل المكسرات والخضراوات والحليب والبيض واللحوم والبقوليات الغنية بالبروتينات والكالسيوم .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق