رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أخطاء فى حق أناقتك.. تجنبيها

نورا عبد الحليم
ترغب المرأة دائما فى الظهور أنيقة، إلا أنك قد تقعين فى بعض الأخطاء عند ارتداء ملابسك.. أثناء الزيارات، فى المناسبات، وفى جلساتك مع صديقاتك.. وتجمعات العائلة.

مصممة الأزياء نانيس أبو اليسر تلفت النظر إلى بعض الأخطاء وهي:

> جورب تحت الصندل: خطأ كبير أن ترتدى الجورب مع الصندل.. الصندل مصمم ليكشف عن جزء من أصابعك احرصى على عدم الجمع بينهما، وإذا كان الجو بارداً فى المساء فارتدى حذاء مغلقاً مع جورب خفيف من النايلون.

> المقاس غير المناسب: كثيرات لا يعرفن المقاس المناسب لهن، خاصة مع اختلاف دول الصناعة، فأرقام المقاسات تختلف، لهذا لامانع من أن تستعينى بخبرة البائعة كى تعطيك الأنسب حتى لاترتدى ملابس ضيقة تظهرك سمينة، ولا واسعة تظهرك غير أنيقة.

> تايير فى النادى: فى التجمعات الرياضية أو التجمعات الترفيهية فى الفترة الصباحية، قد نجد الفتاة ترتدى تاييراً رسمياً يجعلها تبدو أكبر من قريناتها، ويصعب عليها التفاعل مع الأنشطة.. وهنا اختيار الملابس الكاجوال والحذاء الرياضى الخفيف مع الجورب القطنى هو الأفضل.

> ارتداء «البدى» الملاصق للجسم: الكثير من الفتيات يعمدن إلى لبسه تحت الملابس ذات الحمالات أو المنتهية عند الكتف أو ما شابه ذلك، وإذا كنت تتبعين هذا المظهر، يفضل أن تختارى القميص أو البلوزة لأنها أكثر أناقة، أو البدى القطنى متوسط الضيق.

> الاستخدام العشوائى للإكسسوارات: ترتدى بعض السيدات والفتيات المحجبات سلاسل أو عقوداً عدة بالإضافة إلى حلق إذا كانت ربطة الإيشارب تسمح مع بعض الأساور أو الخواتم وساعة ذهبية كبيرة أو ملونة، فتبدو الفتاة معها فى غاية الفوضى فتفقد مظهرها الخاص، حيث ان اختيار كل امرأة للإكسسوار الذى يناسبها ينم عن شخصيتها، أما فوضى الإكسسوار فيضيع تلك الميزة.

> الطبقات المتعددة من الطرح: فهى تعطى حجماً أكبر للرأس، لذلك فهى مرفوضة فى أغلب الأوقات، والأفضل استخدام طرحة واحدة.. والألوان والنقشات متعددة ومتوفرة فلا داعى إذن لمزج ألوان مع بعضها ما دام التنوع موجودا، وإذا أردت وضع أكثر من طبقة فيمكنك وضع بندانة تحت الطرحة لا أكثر.

> خط الملابس الداخلية: يفضل أن تتخيرى لون الملابس الداخلية ملائماً للملابس الخارجية حتى لا تتكشف خطوطها بشكل يفسد أناقتك، فلا ترتدى ملابس داخلية حمراء او سوداء مع فستان أو جونلة بيضاء، بل عليك انتقاؤها باللون البيج أو البنى الفاتح حتى لا تكون واضحة من خلال ردائك.

> الحذاء أو الصندل: تحتار الكثيرات بين الاثنين.. أيهما ترتدى لتظهر أكثر أناقة؟ وهنا تقول خبيرة الأزياء لها: انظرى أولاً إلى المناسبة التى تجمعك بصديقاتك أو قريباتك.. فلو كانت مناسبة ستحتاجين فيها إلى الحركة الكثيرة فعليك بارتداء صندل أو سابو مريح دون كعب حتى لاتصابى بالإجهاد أو الصداع بعد انتهاء المناسبة، أما لو كانت المقابلة رسمية ولن تتحركى كثيراً فيها.. هنا عليك ارتداء الحذاء الأنيق ذى الكعب العالى والجورب النايلون.

... وأخيراً، تذكرى أن البساطة هى اهم مفتاح لمظهر أنيق، ورونق دائم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق