رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى حضور ثلاثة مندوبين من السفارة البرتغالية
إيناسيو والزمالك يتفقان على إنهاء التعاقد مقابل مليون و 140 ألف جنيه

حاتم الشربينى وأحمد طاهر
أنهى مجلس إدارة نادى الزمالك تعاقده مع المدير الفنى لفريق الكرة الأول البرتغالى اوجوستو ايناسيو بالتراضى وذلك بعدما توصل الطرفان إلى اتفاق نهائى فى الجلسة التى عقدت بمقر القلعة البيضاء مساء أمس فى حضور ثلاثة مندوبين من السفارة البرتغالية، حضروا أيضا فعاليات التحقيق الذى خضع له ايناسيو من قبل الإدارة القانونية بالنادى بعد هجومه على مجلس الإدارة ورئيس النادي.

 ويحصل ايناسيو على قيمة راتب شهر ونصف الشهر من الشرط الجزائى الذى كان يقدر براتب ثلاثة أشهر، وبذلك يكون قد تحصل ايناسيو من قبل مسئولى نادى الزمالك على مليون و140 ألف جنيه بدلا من مليونين و280 ألف جنيه.
ومن ناحية أخرى، صرح المدير الفنى البرتغالى إيناسيو عقب الخروج المهين بالخسارة أمام فريق العهد  اللبنانى بهدف نظيف وبالتالى ضياع أمل التأهل للدور الثانى أنه يرفض تحمله المسؤلية وحده بهذا الشكل مشيرا إليّ تقبله قرار الإقالة من إدارة النادى ولكن بشرط حصوله على مستحقاته وفقا للعقد المبرم معه .
واشار ايناسيو الى انه تم منعة من حضور المؤتمر الصحفى بناء على تعليمات من رئيس النادى الحاكم بامره فى القلعة البيضاء لعدم كشف الحقائق خلال المؤتمر الصحفى.
من جانبه وصف طارق يحيى المدرب العام لنادى الزمالك أداء فريقه أمام العهد اللبنانى بالضعيف ولم يعرف ما هى أسباب تراجع أداء اللاعبين خلال المباراة مشيدا فى الوقت نفسه بأداء الفريق اللبنانى الذى إستغل عدم تركيز لاعبى الفريق الأبيض وباغته بهدف مقدما إعتذاره لجماهير نادى الزمالك العريقة للخسارة أمام العهد اللبنانى والخروج مجددا من البطولة العربية بعد ضياع الأمل الأخير فى التأهل للدور التالى للبطولة التى تستضيفها القاهرة والإسكندرية فى أكبر محفل وتجمع عربى . وقال المدرب العام إنه تحدث بوضوح عن التغييرات التى كانت ممكن أن تحدث بالنسبة للتغييرات ولكن ليس هذا موطن الداء موضحا أن هناك أزمة ثقة فى اللاعبين بسبب أراء المدير الفنى تجاه بعض اللاعبين أمثال شيكابالا وباسم مرسى وسنحاول خلال الفترة المقبلة الخروج من الحالة النفسية السيئة للاعبى الفريق . وقال يحيى أنه أبلغ إيناسيو بتحفظه على كلامه خلال المؤتمر الصحفى عقب مباراة الفتح المغربى لأن ذلك ليس فى مصلحة الفريق موضحا فى الوقت نفسه عدم مسؤليته عن تلك التصريحات وله وجهة نظر فى ذلك . وبالنسبة للتعديلات فى بعض المراكز داخل صفوف الفريق أكد يحيى أن رأيه إستشارى فقط والكلمة الأولى والأخيرة للمدير الفنى البرتغالى لأنه المسؤول الأول عن تغيراته وكذلك وضع التشكيل . وأثار غياب البرتغالى إيناسيو بعض علامات الإستفهام وحضور المدرب العام ثم انصراف حسنى خطاب مترجم البرتغالى إيناسيو بعدما همس فى أذن طارق يحيى خلال المؤتمر الصحفى وأجاب المدرب العام أنه تم تكليفه من رئيس النادى بحضور المؤتمر الصحفى . بينما أيقن ممثلوا وسائل الإعلام الحاضرين للمؤتمر الصحفى أن تلك الإجراءات لا تليق بنادى الزمالك كأسلوب لمخاطبة الرأى العام وأن ما حدث ما طارق يحيى بمثابة تلقين وتكليف لما يقوله خلال المؤتمر الصحفى .
فيما تفادى طارق يحيى الحديث عن أخطاء توظيف اللاعبين داخل الملعب واللعب بخمسة مدافعين والبطء الشديد فى بناء الهجمات وتأخر ظهيرى الجنب فى المساندة الهجومية وأخطاء التشكيل ناهيك عن ضياع الروح القتالية للاعبين وتراجع مستواهم الفنى والبدنى والتكتيكى وغياب الحلول الهجومية بالإضافة إليّ التبديلات الخاطئة للجهاز الفنى بخروج مهاجم ونزول مهاجم آخر بدلا من خروج أحد المدافعين الخمسة ونزول مهاجم صريح لزيادة الفاعلية الهجومية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق