رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الشرقاوى يبحث مع وفد أوكرانى زيادة التبادل التجارى

> كتب ــ محمود حلمى
بحث الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام مع أليكساى بريفزينتسيف نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانى أوجه التعاون المشترك بين البلدين من خلال الوزارة ممثلة فى الشركات التابعة لها.

وأكد الوزير خلال لقائه الوفد الاقتصادى الأوكرانى والذى ضم كلا من هينادى لاتى سفير أوكرانيا بالقاهرة، وفاسيل جورييف وزير الاقتصاد الأوكرانى الأسبق، ويفهين جوبييف نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأوكرانية ترحيبه بالوفد الأوكرانى فى مصر الاهتمام بتعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين فى المجالات كافة، خاصة المجال الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى بين الجانبين.

وأبدى الوفد الأوكرانى اهتمامه بالتعاون مع مصر كأحد أهم الشركاء التجاريين لأوكرانيا فى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

واستعرض الوزير الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها، وكذلك عدد من المشروعات التى تقوم بها تلك الشركات فى مختلف القطاعات، حيث تم مناقشة دراسة إمكانية مساهمة الجانب الأوكرانى فى تلك المشروعات بما يحقق مزيدا من التعاون بين البلدين فى ضوء علاقات الشراكة التى تجمع بين البلدين.

وعرض الوفد الأوكرانى بعض الخبرات التى يمكن تقديمها فى إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإعادة الهيكلة الفنية والتكنولوجية وتطوير الشركات التابعة لها، مبديا اهتمامه وتطلعه للاستفادة مما توفره الشركات من فرص استثمارية واعدة فى قطاعات متنوعة بين البلدين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق