رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتفاق لتسهيل مشاركة الشركات المصرية فى معرض رومانيا

كتب ــ محمد حماد
توصلت الاجتماعات التحضيرية لمنتدى الأعمال المصرى الرومانى الخامس بالعاصمة الرومانية بوخارست إلى اتفاق تعاون بين غرفة التجارة والصناعة فى رومانيا ومجلس الأعمال المشترك يستهدف دعم مشاركة الشركات الرومانية فى معرض بوخارست الدولي، بهدف عرض المنتجات المصرية، وفتح أسواق تصديرية لها مع دول أوروبا الشرقية.

ومن المقرر أن توقع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى رومانيا عددا من مذكرات التعاون اليوم على هامش ترؤسها للجنة العليا المشتركة التى تعقد لأول مرة بعد توقف 7 سنوات.

وقال حسن الشافعى رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال إن اللقاءات انتهت إلى فتح خطوط اتصال دائمة بين المجلس والغرفة بوصفها المسئول الرئيس عن حركة الاستثمار برومانيا لعمل مركز معلومات بالفرص الاستثمارية المتاحة وإعداد قائمة بالمستثمرين الرومانيين الذين يسعون لضخ استثمارات خارج حدود بلادهم، موضحا أننا نستهدف توجيه هذه القدرات المالية إلى المشروعات المتنوعة بمصر سواء فى مشروعات محور قناة السويس أو من خلال الدخول فى مشاركات مع المستثمرين المصريين فى مختلف الأنشطة.

وقال الدكتور أحمد السكرى نائب رئيس المجلس إن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن مشروعات فى مجالات السياحة العلاجية والبترول والغاز، بين مستثمرين من مصر ورومانيا مشيرا إلى أن قانون الاستثمار بمصر منح عددا من التسهيلات تم شرحها للمستثمرين وأبدوا استعدادهم لضخ استثمارات جديدة بمصر فى ظل تلك الحوافز الاستثمارية القوية.

وأكدت الدكتورة أمنية فهمى النائب الثانى لرئيس المجلس أنه تم بالفعل الانتهاء من مشروع مصرى رومانى فى مجال مستحضرات التجميل، إلى جانب السعى للتعاون فى مجال تدريب الشباب فى البلدين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الدكتور محمد فراج عضو مجلس الأعمال المصرى الرومانى أننا نسعى لاستيراد رؤوس ماشية حية إلى مصر لسد فجوة الغذاء من اللحوم والتى تقدر بنحو 600 ألف طن سنوياً، موضحا أن رومانيا تعد سلة أوروبا من اللحوم، فيما أننا نسعى لتنوع الواردات المصرية من مختلف الدول بما يعزز من الحصول على أسعار تنافسية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق