رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أردوغان «يصفى» الجيش من خصومه ويجنس آلاف «الناخبين» السوريين

> أنقرة ــ سيد عبد المجيد :
ذكرت صحيفة «جمهوريت» التركية أن حملة إعلامية حكومية تخطط حاليا لإقصاء القوميين ومؤيدى أفكار مصطفى كمال أتاتورك من الجيش التركي.

ونقلت الصحيفة عن نظيرتها «تركيا» - الصحيفة الموالية لحكومة العدالة والتنمية - تأكيدها أن القوميين ومؤيدى أفكار أتاتورك هم المتورطون فى محاولة الانقلاب الفاشل فى 15 يوليو الماضي.

تأتى هذه الخطوة قبل أيام من انعقاد اجتماع مجلس الشورى العسكرى بداية أغسطس المقبل، حيث أشارت «جمهوريت» إلى أن العديد من كتاب الصحف الموالية لحكومة العدالة والتنمية بدأوا فى كتابة مقالات تؤيد بشكل غير مباشر فتح الطريق لتصفية الضباط القوميين ومؤيدى أتاتورك من القوات المسلحة التركية.

من جانب آخر، أعدت الحكومة البنية التحتية لمنح حق المواطنة إلى اللاجئين السوريين فى تركيا والبالغ عددهم تقريبا ثلاثة ملايين شخص لمحاولة كسبهم إلى صفوف حزب العدالة والتنمية قبل توجه البلاد إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى عام 2019 .

وفى سياق متصل، أعد الحزب الحاكم فى تركيا مشروع قانون يمنح الصلاحية لأئمة المساجد والمفتين بعقد إذن الزواج ليأخذ شكله الرسمى مثل الزواج المدنى الذى تعقده رئاسة البلديات فى عموم البلاد والمطبق فى تركيا منذ قيام الجمهورية فى عشرينيات القرن الماضي.

وأضافت الصحيفة أن مشروع القانون أمام البرلمان الآن لمناقشته وإقراره لكى يدخل حيز التنفيذ.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق