رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى متحف القوات الجوية
جولة فى سماء مصر

> داليا منشاوى> عدسة‫ ــ أمير عبد الظاهر
«حضرات السادة الركاب .. اهلًا بكم ومرحبًا على متن رحلتنا، فى زيارة لمعالم مصر السياحية، التى نحلق خلالها فى سماء مدن مصر الرئيسية ..

ونبدأ أول ما نبدأ بقاهرة المعز» .. هذه رسالة حقيقية يستمع إليها ركاب نموذج محاكاة الطائرة ( تى يو -16) فى متحف القوات الجوية المصرى فى أثناء التحليق لمشاهدة معالم مصر السياحية من خلال نوافذ الطائرة.




المتحف الذى افتتح منذ ما يقرب من العام، استقبل اكثر من ٣٠ الف زائر، القوا نظرة «تفاعلية» على التاريخ وأخرى على المستقبل، من خلال عرض بانورامى مبهر وجذاب لمختلف الأعمار والثقافات فمن خلال محاكاة الطائرة « إف 16» تستطيع تعلم الطيران ومن خلال جولة فى منطقة العرض الخارجية المفتوحة تستطيع التعرف على أنواع الطائرات التى دخلت الخدمة فى القوات الجوية منذ النشأة حتى الآن حيث تعرض فيها الطائرات على شكل دائرى يتوسطها القاذفة العملاقة «تى يو 16» التى اشتركت فى حرب اكتوبر ٧٣ .


و فى منطقة العرض الداخلية (المبنى الرئيسى للمتحف) تستطيع التعرف على تاريخ القوات الجوية منذ نشأتها عام ١٩٣٢ حتى الآن من خلال سينما ثلاثية الأبعاد ومكتبة وجداريات ووثائق وصور نادرة لمشاركة القوات الجوية على مر العصور فى الحروب المختلفة وأعظم ختام للجولة، قاعة الشهداء بهيبتها وجلالها فلا تستطيع الخروج منها قبل أن تقدم التحية والشكر إلى صاحب كل صورة تزين جدرانها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق