رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بنك القاهرة يرفع أسعار العائد بنسب من 1.5% إلى 2% على الأوعية الادخارية

قرر بنك القاهرة رفع أسعار الفائدة على الأوعية الإدخارية والتى تشمل حسابات التوفير والودائع بنسب تتراوح بين 1.5 إلى 2%، إلى جانب طرح منتج جديد للأوعية الإدخارية جديدة متغيرة العائد بأسعار تنافسية وفقا لسعر عائد «الكوريدور» المعلن من قبل البنك المركزي.

منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي، أن موافقة بنك القاهرة على تطبيق زيادة أسعار الفائدة، وطرح أوعية إدخارية جديدة تعد الأسلوب النموذجى لمعالجة أية آثار تضخمية من خلال امتصاص المدخرات والسيولة الزائدة بأوعية إدخارية جاذبة تحد من الإنفاق الإستهلاكى، وتحافظ على القدرة الشرائية للجنيه فى ظل ارتفاع الأسعار وتحد من الآثار التضخمية خلال فترة الإصلاحات الهيكلية.

وأضاف أنه تم الإجتماع بلجنة الأصول والخصوم بالبنك وإتخاذ قرار زيادة أسعار العائد ووضع سيناريوهات التحرك فى ضوء تكلفة الأموال وبما يتناسب مع قرار البنك المركزي، مشيراً إلى أن بنك القاهرة يشارك فى تطبيق القرارات الخاصة بتغيير خريطة الإدخار فى مصر بهدف بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.

كما أشار الزاهد إلى أن قرارات البنك المركزى تأتى فى إطار الحرص على تأكيد الثقة فى الإقتصاد المصرى وتحقيق الإستقرار النقدى، مؤكداً استمرار بنك القاهرة فى تنفيذ كافة سياسات الدولة وتوجهات البنك المركزى التى تستهدف دفع قاطرة التنمية والنهوض بالإقتصاد القومى.

ويأتى قرار رفع العائد فى اطار سلسلة الإجراءات التى يتخذها بنك القاهرة لرفع أسعار الفائدة على الأوعية الإدخارية وآخرها نوفمبر الماضي، حيث قام البنك بطرح شهادة «البريمو جولد» بالتزامن مع تحرير سعر الصرف.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق