رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الطائرات العراقية تدمر مخزن أسلحة لـ«داعش» فى تلعفر

بغداد - وكالات الأنباء:
أعلنت خلية الإعلام الحربى العراقية أمس عن مقتل 6 عناصر من تنظيم داعش الإرهابى فى غارات جوية شنتها طائرات »إف 16« عراقية على قضاء تلعفر غربى محافظة نينوي.

وقالت الخلية - فى بيان، أوردته قناة (العربية) الإخبارية - « إن طائرات (إف - 16) العراقية نفذت ضربات جوية أدت لتدمير مخزن أسلحة وعتاد تابع لتنظيم داعش، وإحراق أعداد كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة بداخله فى الحى العسكرى فى قضاء تلعفر»، مشيرا إلى أن العملية نفذت استنادا لمعلومات خلية استخبارات وأمن عمليات قادمون يانينوي.

وأشار البيان إلى تدمير مقرين لداعش وقتل ما يقارب ستة عناصر إرهابية فى ناحية العياضية - شمال تلعفر .

كما أفادت مصادر عراقية أمس بتحرير قوات الجيش العراقى قرية إمام غربى جنوب ناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى من سيطرة تنظيم «داعش».

وقالت المصادر - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية - إن قوات اللواء 50 فى الحشد الشعبى مع الجيش العراقى فرقة 16 وشرطة صلاح الدين حررت قرية إمام غربى جنوب القيارة.

وأضاف أن هذه القوات قامت عقب تحرير القرية بعمليات تمشيط وتطهير المنطقة من الجيوب الإجرامية ورفع العبوات الناسفة.

وقال المقدم كريم العبود قائد قوة سوات صلاح الدين إن »جميع القوات وصلت الى أهدافها وسيطرت على الطريق الرئيسى الذى يربط قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بناحية القيارة بمحافظة نينوى الذى يمر وسط القرية«. وأضاف أن »القوات الأمنية تطارد ما تبقى من عناصر داعش المنهزمين فى شريط أرضى ومجموعة جزر على شاطئ نهر دجلة الغربي«، وأوضح أنه »تم العثور على ثمانى جثث لعناصر داعش وكذلك جثتا صحفيين عراقيين قتلا قبل نحو اسبوع فى القرية فضلا عن إصابة أربعة من القوات الأمنية بجروح«.

وفى غضون ذلك، هنأت تركيا العراق على تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، وذكر بيان صدر أمس عن الدائرة الإعلامية فى الحكومة العراقية أن »رئيس الوزراء حيدر العبادى تلقى مكالمة هاتفية من رئيس الحكومة التركية بن على يلدريم عبّر فيها عن تهانيه بتحرير الموصل

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق