رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نداء إلى الحكومة

أناشد الحكومة أن تحدد مهلة للأجهزة المحلية بالمحافظات لإنهاء قضية اعتداء المحال على أرصفة الشوارع وتكدس القمامة والباعة الجائلين كما فعلت مع قضية الاعتداء على أراضى الدولة، فالإسكندرية التى كانت تسمى عروس البحر الأبيض المتوسط، تعانى اعتداء المحال العامة بجميع أنواعها على الرصيف،

كما يتكدس الباعة الجائلون فى معظم الشوارع مما ينتج عنه سير المارة فى نهر الطريق وسط السيارات مع العديد من المركبات غير المرخصة من الموتوسيكل والتراسيكل وعربات الكارو دون رقيب، وبالتالى تصبح المشكلة المرورية أكثر تعقيدا، والأمر من ذلك تسير عربات الكيروسين التى يجرها الحمار وسط المناطق المهمة مثل محيط محطة سكك حديد سيدى جابر، ومقر المنطقة الشمالية العسكرية وشارع بورسيعد وغيرها، ولو أن الأجهزة المختصة تمارس سلطاتها لما وصلنا لهذا الوضع المتفاقم، ولو تابع المسئولون كيف تعرض المخابز والمطاعم مأكولاتها على الأرصفة والطرقات لما تدهورت الصحة العامة. ومن المفارقات العجيبة أن قاطنى منطقة سيدى جابر بالاسكندرية شكوا مرارا من قيام بعض الأشخاص بـ «شوى اللحم والكفتة» فى الهواء الطلق على رصيف سور الترام أمام مبنى سنترال سيدى جابر مساء كل يوم إلى مطلع فجر اليوم التالي، حيث تتصاعد أدخنة الفحم وتعرضهم للمخاطر الصحية، مما دفع البعض لترك مساكنهم لتجنب أذى الدخان.. إنه إرهاب من نوع آخر ولابد من التصدى له، فهل يجد نداؤنا صدي؟

د. محمود بلبع

أستاذ بعلوم الإسكندرية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    أشرف
    2017/07/20 06:18
    0-
    0+

    صدق أو لاتصدق ......
    ..... كان هناك حمله فى المنشيه لأزالة أماكن بيع الرصيف ورأيت كيف أدخل الباعه الجائلين أى باعة الرصيف البضاعه الى المحلات الموجوده خلفهم والذين كان أصحابها يصعبون علييا . يعنى أنه هناك كثير من المحلات يضعوا بضائعهم على الرصيف لتوسيع مساحة البيع مجانا وزيادة المبيعات لأن المشترى يعتقد أنه البائع المتجول يبيع أرخص من المحل لعدم دفعه لأيجارات وكهرباء وضرائب . أرجو من العاملين فى مجال أزالة هذه الأماكن أن يلتقطوا فيديو من بعيد لعملية الأزاله وسيروا وسيدركوا أشياء أخرى كثيره . أتمنى لكم التوفيق .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق