رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«حرس الحدود» تضبط 1400 قطعة سلاح وتدمر 40 فتحة نفق بشمال سيناء خلال 6 أشهر

> كتب ــ محمد حسن
فى إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية وقطع طرق الإمداد عنهم، أكد المتحدث العسكرى العقيد أ.ح تامر الرفاعى أن قوات حرس الحدود منذ الأول من يناير الماضى وحتى نهاية يونيو الماضى تمكنت فى مجال مكافحة تهريب المواد المخدرة ضبط أكثر من 6 آلاف كجم من جوهر الحشيش المخدر، و45 ألف كجم من نبات البانجو المخدر،

بالإضافة إلى 100 كجم من مادة الهيروين المخدر و50 كجم لمادة الأفيون المخدر، و55 كجم بذور لنبات الخشخاش و15 مليون قرص مخدر، و240 فدانا من النباتات المخدرة المزروعة. وأوضح المتحدث العسكرى انه فى مجال مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط أكثر من 1400 قطعة سلاح، و380 ألف طلقة. وفى مجال مكافحة تهريب البضائع تم ضبط كميات من البضائع المهربة لأكثر من 400 ألف قاروصة سجائر، وكميات من الأدوية المهربة ومن المواد الغذائية ومستحضرات التجميل، وهواتف ثريا، وعدد من المواشى والأغنام، بالإضافة إلى ضبط عدد من عربات الدفع الرباعى والدراجات النارية والدواب المستخدمة فى عمليات التهريب. وفى مجال مكافحة أعمال التنقيب عن معدن الذهب، تم ضبط 34 مصريا، و67 سودانيا، و1400 جوال رمال مخلوطة بالذهب و 25 ألف كجم حجارة مخلوطة بالذهب وعدد من القطع الأثرية.

وفى سياق آخر تم اكتشاف وتدمير (40) فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء، فضلاً عن ضبط أكثر من 3 آلاف شخص من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق