رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شركات الطيران تحتاج إلى 35 ألف طائرة خلال الـ 20 عاما المقبلة

يشير تقرير «توقعات السوق العالمية» لشركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات إلى حاجة قطاع النقل الجوى العالمى لقرابة 35000 طائرة جديدة بقيمة 5.3 تريليون دولار أمريكى خلال الـ20 سنة المقبلة.

وتوقع التقرير أن القطاع سيحتاج إلى أكثر من 10 آلاف طائرة ثنائية الممرات عريضة الهيكل تقدر قيمتها بـ 2.9 تريليون دولار... وفى فئة الطائرات الأحادية الممر من المتوقع أن يبلغ الطلب 24810 طائرات بقيمة 2.4 تريليون.

ومن المنتظر أن يؤدى تضاعف عدد الطائرات التجارية على مدى السنوات العشرين المقبلة إلى حاجة قطاع النقل الجوى العالمى إلى 530 ألف طيار و550 ألف مهندس صيانة جدد فى مختلف التخصصات الفنية بمجال الطيران ، وسيساعد هذا النمو على دفع عجلة التقدم فى صناعة النقل الجوى وأشار التقرير الى أن الأسواق الناشئة مثل الصين والهند وآسيا وأمريكا اللاتينية ستشهد أعلى نسب نمو فى حركة النقل الجوى، حيث ستسجل ضعف نسب نمو الاسواق المتطورة مثل أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية والبالغة نسبتها 32% وتشكل الاسواق الناشئة حاليا نحو 6.4 مليار نسمة من سكان العالم البالغ عددهم 7.4 مليار نسمة، والذين سيشكلون نسبة 50% من الاستخدام العالمى الخاص بقطاع السفر والسياحة بحلول عام 2036.

وعلى مدى العشرين عاما المقبلة من المتوقع أن تستحوذ منطقة آسيا والمحيط الهادئ على 41% من تسليمات الطائرات الجديدة تليها أوروبا بنسبة 20% وأمريكا الشمالية بنسبة 16%، فيما ستستحوذ منطقة الشرق الأوسط على نسبة 7% من الطلبيات ومنطقة إفريقيا على 3%.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق