رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى يعتمد تنسيق كورنيش العلمين الجديدة

> كتب ــ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم
اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نموذج أعمال تنسيق الموقع، بكورنيش مدينة العلمين الجديدة، وذلك خلال تفقده الموقف التنفيذى للأعمال المختلفة أمس ،ومن المقرر تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة إسكان متميز، كمرحلة أولى بالمدينة.

وقال مدبولى إنه تم البدء فى أعمال الجسات لمنطقة الأبراج، على الواجهة الشاطئية، تمهيداً لبدء التنفيذ على الفور، كما يتم حالياً تدبيش منطقة البحيرات، وتنفيذ الخوازيق الخاصة بالكوبرى الذى سيتم تنفيذه على الممشى السياحي، موضحاً أن المنطقة القريبة من الشاطئ ستكون منطقة سياحية عالمية، ومن المقرر أن توفر نحو 25 ألف غرفة فندقية، تعمل طول العام.
وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن أنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق البديل للطريق الساحلي، بطول نحو 38 كم، من طريق وادى النطرون العلمين وحتى سيدى عبدالرحمن،ويبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة، ويتم حاليا التنسيق بين الجهات المختصة لتشغيل الطريق، مشيرا إلى أنه يتبقى بمخطط هذا الطريق نحو 10 كم، من تقاطعه مع طريق وادى النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 بمارينا، على الطريق الساحلى الاسكندرية - مطروح.
واضاف المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه من المقرر تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة إسكان متميز، كمرحلة أولى بالمدينة، ويتم حاليا تشطيب عدد كبير من الوحدات داخليا وخارجيا، كما سيتم تنفيذ وحدات إسكان متوسط وفاخر بالمدينة، التى ستصبح مدينة للسكن على مدى العام .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    Egyptian/German
    2017/07/17 09:15
    0-
    0+

    ترحيل مطلع كوبري ٦ اكتوبر ماسبيرو من وسط الطريق
    لكسب حارة ميته وسط طريق الكورنيش امام رمسيس هيلتون ازحم تقاطع وسط القاهرة،يا حبذا لو تم ترحيل المطلع اقصي ناحيه اليمين علي النيل بخوازيق اسمنتية والغاء المطلع من المنتصف لكسب حارة جديدة وسط الطريق لا يستفاد منها.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2017/07/17 07:37
    0-
    0+

    عقبال كورنيش القاهرة الكبري (وليس ماسبيرو فقط)
    جميل جدا البناء والتعمير في كل ربوع مصر ،اقتراح لفك خنقة وزحمة مرور القاهرة جيزة قليوبية عمل حارة او حارتين جديدتين في(( بعض ))الاماكن علي كورنيش هذة المحافظات الثلاثة لربط وجهة بحري بقبلي بثلاثة ويسر،وممكن في بعض الاماكن الضيقة بدق خوازيق اسمنتية بالنيل لعمل الحارة او اكثر فوقها او الغاء بعض او ترحيل الحدائق العامة الجانبية في بعض الاماكن لصالح المصلحة العامة أيضا ،وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق