رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم تلقى تظلمات الثانوى العام وإطلاع المتضررين على كراساتهم الثلاثاء

كتبت ــ نيڤين شحاتة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم فى قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم. وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تتيح للطلاب التظلم على نتائجهم من اليوم الأحد ولمدة شهر.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لأول مرة تتم إتاحة فرصة استرداد الطالب لمبلغ التظلم من أقرب مكتب بريد تابع له حال ثبوت أحقيته فى درجات زيادة، حيث يقوم الطالب بالتسجيل فى اسم المستفيد ويقوم صندوق دعم وتمويل المشروعات بإرسال كشوف الطلاب إلى مكاتب البريد ويصرف الطالب 95 جنيها.
وأشار إلى أن كل لجنة نظام ومراقبة بها مقر للإطلاع، موضحا أن تقديم التظلم يتم فى المديرية التابع لها القطاع، وأوضح أن رسوم كل مادة يرغب الطالب فى التظلم عليها 100 جنيه، وأن الوزارة قررت هذا العام، اطلاع الطالب على كراسة إجابته فى المادة المتظلم عليها بعد يومين من تقديمه الطلب مشيرا إلى أن الاطلاع يكون بمقر الكنترول، وأول يوم سيكون الثلاثاء المقبل.
وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستتيح نماذج الإجابات والأسئلة على موقع الوزارة، حتى يتمكن الطالب من معرفة الإجابة الصحيحة قبل ذهابه إلى الكنترول، موضحا أن الطالب يطلع على الورقة كاملة والإجابة والدرجات، فإذا كانت الإجابات صحيحة والتقدير به خطأ، يدون فى كشف ملاحظات يتم تسليمه له من قبل الكنترول.
من ناحية أخرى أكدت الوزارة انه بشأن ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية حول تقديم أحد أولياء الأمور بلاغًا ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة؛ لحجب نتائج 20 طالبًا بالثانوية العامة بكفر الشيخ، تبين أنه ببحث الموضوع سبب حجب نتيجة هؤلاء الطلاب يرجع لاكتشاف حالة غش جماعى نتيجة لوجود تطابق لإجابات الطلاب.
وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة أن الشئون القانونية بالوزارة قامت بالتحقيق فى واقعة وجود تطابق فى إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (2) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة الشهيد محمد لطفى العشرى وكذا وجود تطابق فى إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (4) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة مجمع رخا الرسمي، وهو ما يشير إلى وجود حالة غش جماعي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق