رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بريق الفضة

> إيمان توفيق
بيوت كثيرة تملؤها الفضة، لأن الفضة تعطى سحرا وبريقا ورونقا للمنزل بل كل قطعة فضة تتكلم عن ذوق صاحبها سواء برواز، طقم شاى أو شمعدانات.

وعندما تبرق الفضة وتلمع تزيد من جمال ورونق البيت ولكن مع مرور الوقت تفقد الفضة بريقها لأنها من المعادن الثمينة التى تتفاعل مع الجو، ومع دخول فصل الصيف ننصح كل سيدة بتنظيف الفضة بطريقة سهلة فى المنزل ولكن من المعروف أن التنظيف التقليدى بواسطة الماء لا يؤدى الغرض للحصول على التنظيف والتلميع المرجو، وتفيد نهى عاطف - المتخصصة فى مجال الفضة- أن تنظيف وتلميع الفضة تتم من خلال عدة طرق:

استخدام كربونات الصوديم ويكون بفرك قطعة الفضة بالماء والكربونات جيدا وغسلها بالماء وتنشيفها جيدا بقطعة من القماش.

هناك طريقة أخرى حيث يمكن استخدام مادة سائلة فى عبوات لتلميع الفضة وهى متوافرة فى السوبر ماركت، وتبلل قطعة من القماش بهذه المادة ويتم فركها جيدا حتى تزيل الأكسدة ثم إعادة فركها بقطعة قماش ناعمة وجافة لإزالة المادة.

أما القطع الكبيرة التى يصعب تلميعها بالطرق السابقة فيمكن الاستعانة بإسفنجة رطبة واستخدام بعض من معجون الأسنان عليها وفرك قطعة الفضة بها ذهابا وايابا، ثم يتم استخدام الماء الجارى لإزالة المعجون ثم يتم تجفيفها بقطعة قماش ناعمة. أما الأوانى وأدوات المائدة المطلية التى يطلق عليها silver plated فهذه يجب إعادة طلائها فى حمام من الفضة لاستعادة بريقها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق