رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الثعلب الصغير» عاد «للبيت الأبيض» بعد «فسحة» قصيرة فى الإسكندرية: تعلمت الدرس .. ولا داعى لنبش الماضى !

أجرى الحوار ــ حاتم الشربينى
عاد حازم إمام «الثعلب الصغير» إلى القلعة البيضاء مرة أخري، والذى كان قد انتقل إلى صفوف الاتحاد السكندرى معارا لمدة موسم العام الماضي، تحدثت معه «الأهرام» عن الفترة الماضية منذ «خناقة» باسم مرسى فى جنوب إفريقيا وما تبع ذلك رحيله عن الزمالك إلى «زعيم الثغر»، وحتى عودته مرة أخرى لبيته «الأبيض»، بعد قرار إدارة الزمالك بعودته مجددا إلى صفوف الفريق بناء على طلب المدير الفنى لفريق الكرة الأول البرتغالى أوجستو إيناسيو، وكان معه هذا الحوار...

نبارك لك عودتك للزمالك مرة أخري؟

الحمد لله على كل شىء، بالطبع سعيد بعودتى للزمالك، لأنه هو بيتى الذى تربيت فيه منذ عام 1995 وهو من صنع اسم حازم إمام، وقمت بالتوقيع على العقود بشكل رسمى لمدة 3 مواسم تبدأ من الموسم المقبل.

وما هى تفاصيل عودتك للزمالك؟

اتصل بى رئيس نادى الزمالك، وأبلغنى بقرار عودتى للفريق، وذلك بناء على طلب من المدير الفنى للفريق البرتغالى إيناسيو، وتم عقد جلسة شهدت حضور وكيلى أعمالى ميدو حزين وسيد مرعي، ولاقيت ترحيبا كبيرا من قبل إيناسيو على هامش الجلسة، وكأنه يعرفنى من فترة طويلة، وطالبنى ببذل قصارى جهدى فى التدريبات لأن هذا سيكون مفتاح انضمامى للتشكيلة الأساسية، وبالطبع كنت فى قمة السعادة بعودتى مرة أخرى لبيتى الحبيب، وانتظمت بعد ذلك فى التدريبات.

هل ستشارك مع الزمالك فيما تبقى من مباريات ببطولة كأس مصر؟

لن أشارك فى مباريات كأس مصر مع الزمالك وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة والجهاز الفني، ولكنى أتمنى فوز الزمالك ببطولة الكأس ليكون ختاما جيدا للموسم، وتكون البطولة دافعا قويا للاعبين قبل بداية الموسم الجديد.

هل ستعود للعب فى مركزك الأصلى الذى كنت تؤدى فيه قبل إعارتك للاتحاد السكندري؟

بلاشك أننى أفضل اللعب فى مركز الظهير الأيمن، ولكنى مستعد للمشاركة فى وسط الملعب مثلما كنت ألعب مع الاتحاد، ومستعد أيضا للمشاركة فى أى مركز مع الزمالك، وفقا لما يطلبه الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى إيناسيو.

«شارة الكابتن».. هل ستكون أزمة الزمالك المقبلة بعودتك لصفوف الفريق؟

بإذن الله لن تحدث أى أزمات أو مشاكل بعودتى للفريق، وأقولها بشكل نهائى «لن أرتدى شارة كابتن الفريق» كما أشيع، فأنا القائد الثانى للفريق بعد محمود عبد الرازق «شيكابالا» ويأتى ثالثا إبراهيم صلاح.

بكل صراحة..هل عادت علاقتك الطيبة بباسم مرسي، أم هناك رواسب من «خناقة» الموسم الماضى ستكون سببا فى إشعال الأمور بينكما مرة أخري؟

بالطبع ندمان على ما حدث، وما لا يعلمه أحد أن أزمتى مع باسم مرسى قبل ساعات من مباراة صن داونز الجنوب إفريقى ببطولة دورى أبطال أفريقيا العام الماضى انتهت تماما بعد وقوع «الخناقة»، بدقائق ولم تكن هناك أى رواسب تعكر علاقتنا معا قبل العودة للقاهرة، الأصدقاء والأشقاء يغضبون من بعضهم البعض وتحدث كثير من المشاحنات بينهم، وبعدها يعود الوئام والحب بينهم مرة أخري، وهذا ما حدث بالضبط، وفى النهاية أود أن أؤكد أن باسم مرسى أخى الصغير وما حدث تم نسيانه تماما.

إذن..لماذا تم ترحيلك إلى القاهرة من جنوب إفريقيا وقتها بقرار من الإدارة؟

كان هذا قرار مجلس الإدارة وقتها، ولم أعلق عليه وامتثلت له وقمت بتنفيذه على الفور بمغادرتى جنوب إفريقيا قبل انطلاق المباراة بساعات.

قيل إن قرار ترحيلك جاء خوفا من القبض عليك من قبل الشرطة هناك بعدما أصبت باسم مرسى فى رقبته بسكين، وقام أمن الفندق بإبلاغ الأمن المحلى بالواقعة..ما ردك؟

هذا الكلام غير صيح وعار تماما عن الصحة، وما هو إلا اجتهادات من البعض، وأؤكد للمرة الثانية أن الأزمة انتهت بعد دقائق من حدوثها، ولا أود الخوض فى هذا الأمر مرة أخري.

ولكن كان هناك 3 سيناريوهات من قبل مسئولى الزمالك للخروج من مأزق ما حدث منك تجاه باسم مرسي؟

لا أعلم عن هذا الأمر شيئا، كل ما أعرفه أن رئيس نادى الزمالك وقتها كان غاضبا بشدة بسبب هذه الواقعة، لأننى كنت أعتبر وقتها ـ كما قال رئيس النادى كابتن وقائد الفريق، وقال إننى يجب أن أكون قدوة لجميع اللاعبين، وبناء على ذلك قررت الإدارة إعارتى للاتحاد السكندري.

وتساءل حازم إمام قائلا: أود أن أعلم منك السيناريوهات الثلاثة التى تتحدث عنها؟

الأهرام: السيناريو الأول كان ينادى برحيلك فى الصيف، وهو ما حدث بإعارتك للاتحاد السكندري، خاصة بعد تعاقد الزمالك مع لاعبين فى الجبهة اليمنى أسامة إبراهيم لاعب إنبى وحسنى فتحى لاعب المقاصة وقتها، بالإضافة لوجود أكثر من لاعب يجيد الأداء فى هذا المركز مثل رمزى خالد وأحمد توفيق وحمادة طلبة.

السيناريو الثانى كان إيقافك لفترة زمنية محددة بعد خضوعك للتحقيق، وهذا السيناريو كان بعيدا خاصة أن إيقافك كان سيعود بالسلب على الزمالك وحده وليس عليك.

السيناريو الثالث نادى بالاكتفاء بتوقيع غرامة مالية عليك، وهو ما كان صعبا حدوثه خاصة بعد تأكيد الجهاز الفنى وقتها على خطئك، مما دفع رئيس النادى للإصرار على ترحيلك من جنوب أفريقيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/07/14 06:16
    0-
    0+

    الأصرار على نبش الماضي والتلاسن اللي مايجيب ولا يودي في عالم الكرة ؟!
    خلاص , انت بتقول عاد للبيت الأبيض واصبح تمام بعدما فسحوه ! ليه بس حكاية السينايروهات التي لا يعلم عنها من اسميته الثعلب الصغير شيئا ؟! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق