رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مواقف السيارات .. خارج القانون! «2»

تواصل صفحة المحافظات متابعة الحالة فى مواقف السيارات، رغم قرارات المحافظين بوضع تعريفة جديدة للمواصلات بعد تحريك أسعار البنزين والسولار، وفرض غرامات مالية على السيارات المخالفة، فتشهد معظم المواقف بالمحافظات حالة من الفوضي، بعد أن سقطت فى قبضة «البلطجية» الذين يفرضون الإتاوات على السائقين وسط حالة من صمت المسئولين، ودون التدخل لإعادة الانضباط، وراح الراكب والسائق يدفعان ثمن «مافيا« المواقف والسيطرة عليها .

السطور التالية ترصد ما يدور على أرض الواقع من معاناة المواطن اليومية بعد تعريفة المواصلات الجديدة، ففى الدقهلية امتنع بعض السائقين عن العمل فى بعض المواقف، وقررت المحافظة لحماية المواطنين والالتزام بالتعريفة الجديدة فى حال استمرار عدم التزام السائقين بها، سحب رخص السيارات وفتح الباب لترخيص ميكروباصات أخرى وفى القليوبية رفضت سيارات خط «كفر شكر ـ كلية الزراعة» العمل اعتراضا على نسبة الزيادة فى التعريفة الجديدة.

وفى بنى سويف غالى السائقون فى رفع قيمة التعريفة التى تكاد تصل إلى 50% من الأجرة القديمة، فمثلا السرفيس المتجه للقاهرة ارتفعت أجرته لـ 25 جنيهاً بدلاً من 18 جنيها.

أما فى الصعيد فالحال لا يختلف كثيرا، حيث وصلت قيمة استخدام «التاكسي« فى أسيوط إلى 15 جنيها، ولمواجهة إضراب سائقى البدارى وأبو تيج، دفعت المحافظة بعدد 30 أتوبيس نقل جماعى لحل الأزمة. وإلى مزيد من التفاصيل فى تقارير مندوبى «الأهرام».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق