رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اللواء محمود خلف لـ «الأهرام»: قطر راعية للإرهاب.. وتضييق الخناق عليها يجعلها فى النزع الأخير

> كتب ــ محمد حسن
أكد اللواء الدكتور محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن مقتل نحو 40 إرهابيا على يد رجال القوات المسلحة وقوات إنفاذ القانون خلال محاولتهم استهداف بعض نقاط التمركز الامنى جنوب رفح بمحافظة شمال ، دليل على اليقظة والاستعدادات التى تتمتع بها قواتنا المسلحة.

وأوضح اللواء خلف فى تصريحات »للأهرام« أن استشهاد وإصابة عدد من أبناء القوات المسلحة وقوات إنفاذ القانون فى شمال سيناء كان نتيجة للسيارات المفخخة التى هاجم بها الإرهابيون نقاط التمركز الامنى ,مشددا على أن الحرب على الإرهاب لم تنته ومستمرة خاصة مع استمرار الدعم والتمويل من الخارج لعناصر الإرهاب .
وقال اللواء خلف: انه لا يمكن التأكد من صحة وتكذيب الأنباء التى تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعى حول وجود السفير القطرى فى فلسطين داخل قطاع غزة ولقائه مع قادة حماس، موضحا أن دخول السفير القطرى قطاع غزة لا يمكن ان يتم الا من خلال إسرائيل .
وأشار اللواء خلف إلى أن قطاع غزة يضم عدة قوي، وليس حركة حماس فقط ، وإنما يوجد به العديد من الجماعات الإرهابية مثل جماعة جند الإسلام والدواعش، مؤكدا أن حركة حماس لا تملك السيطرة التامة على القطاع ولا تستطيع التصدى لهذه الجماعات الإرهابية، وإنها لا توجه نشاطها الى إسرائيل، بل تتجه نحو مصر وجيشها ، لأنه القوة الكبيرة فى المنطقة، خاصة ان هذه الجماعات توجه من الدول الراعية للإرهاب .
وقال اللواء دكتور محمود خلف: بعد تضييق الخناق على دولة قطر لرعايتها ودعمها للإرهاب أصبحت فى النزع الأخير خاصة بعد تجفيف المنابع وتضييق الخناق عليها بعد توحد الدول العربية مع مصر فى محاربة منابع دعم الإرهاب، مؤكدا ان مصر وقواتها المسلحة قادرة على دحر الإرهاب وهزيمته قبل الوصول إلى ارض مصر .
ورأى اللواء خلف ان إقامة المنطقة العازلة بين مصر وقطاع غزة ستحد من تدفق الإرهاب ، مشيرا الى ان المساحة بين قطاع غزة ومصر تصل الى 14 كم، وان استمرار مصر فى إقامة المنطقة العازلة سيقضى على التهديد الذى كان يأتى من القطاع عبر تسلل الأنفاق والحدود.
وانتقد اللواء محمود خلف أداء بعض القنوات الإعلامية لعرضها لآراء غير المتخصصين عبر شاشاتها، مما يكون له الأثر السلبى فى المجتمع خاصة ان الإرهاب لا يتمثل فقط فى قتل الأفراد وإنما الغرض ان يبث الخوف والرعب بين المجتمع, وآراء غير المتخصصين تعبث بالمجتمع وتساعد الإرهاب فى توصيل رسائل يريد الإرهاب ان يبثها فى نفوس المواطنين، وأشار إلى العمليات الإرهابية التى تمت فى انجلترا وروسيا وتركيا، وكيف ان السلطات فى هذه الدول لم تسمح للقنوات الفضائية بتداول آراء غير المتخصصين ولا نقل صورة سلبية فى تلك المجتمعات ، وأوضح ان هذه العمليات الإرهابية التى تمت فى هذه الدول لم تستطع قوات الأمن ملاحقة الإرهابيين الذين يقومون بهده العمليات الإرهابية ، ولم نسمع ان قوات الأمن استطاعت وتمكنت من القضاء على منفذى هذه العمليات، ولكن قوات انفاذ القانون وأبطال القوات المسلحة دائما قادرون على مواجهة العمل الإرهابى والقضاء على من يقومون به .
وأكد اللواء محمود خلف ان مصر وجيشها لن يقول « آه « مشيرا الى مصر مرت بظروف أسوأ من تلك الأيام والتى كانت فى سنوات حرب الاستنزاف واستطاعت مصر بجيشها العظيم هزيمة العدو الإسرائيلى وانتصرت الإرادة المصرية والتى هى قادرة ألان على هزيمة الإرهاب والقضاء عليه.
وانتقد اللواء خلف أداء بعض القنوات الفضائية فى عرض آراء غير المتخصصين فى برامجها ، وذلك لأنها قد تعرض آراء ليست فى مصلحة الوطن وتعكس آثارا سلبية على جموع المواطنين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    خالد ح ا -طهطا سوهاج
    2017/07/09 07:08
    0-
    1+

    مين يقراء ومين يسمع
    مين يقراء ومين يسمع...... وفين تروح سبوبة الأعلامين -والنشطاء السياسيين -والنشطاء الحقوقيين ونشطاء حقوق الحيوان والمجتمع المدني .الخ .الخ .الخ........
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق