رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تضامن عربى مع مصر فى مواجهة الإرهاب..
الملك سلمان يؤكد دعم السعودية.. وأبومازن يعزى السيسى

> كتب - حسام كمال الدين وعلى محمد علي- جدة - محمود النوبى دبى - شريف أحمد شفيق
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقوف السعودية مع مصر وشعبها الشقيق فى مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها.

جاء ذلك فى برقية عزاء ومواساة بعثها خادم الحرمين للرئيس عبدالفتاح السيسي، فى حادث رفح الإرهابى الذى وقع فى شمال سيناء ، وقال خادم الحرمين، فى برقيته، «علمنا ببالغ الأسى بنبأ التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا شمال سيناء، وما نتج عنهما من وفيات وإصابات، معربين عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذين العملين الإجراميين الآثمين،ونبعث لفخامتكم ولشعب مصر ولأسر الضحايا باسم شعب وحكومة السعودية وباسمنا خالص التعازى وصادق المواساة، ومتمنين للمصابين الشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) عن تعازيه الى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ضحايا الهجوم الجبان نقل عبرها خالص التعازى لحكومة وشعب مصر وللعائلات الثكلي.

كما أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى بأشد العبارات الهجمات الإرهابية وأكد دعم البرلمان العربى وتضامنه الكامل مع دولة مصر فى كل ما تقوم به من إجراءات للتصدى للعصابات الإرهابية، وأعرب رئيس البرلمان العربى عن خالص تعازيه لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدانت الإمارات العربية المتحدة الحادث وأكدت تضامنها مع مصر ووقوفها إلى جانبها فى مواجهة هذا العمل الإجرامى الخبيث .حيث أعلن السفير جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ادانة الهجوم بشدة.

من ناحية أخرى أعلن جزائريون أن هجوم رفح إرهابى غادر وعلى المصريين الوقوف خلف قيادتهم وجيشهم حتى دحر الارهابيين.

كما أعلنت سلطنة عمان، ادانتها للتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا حاجزا أمنيا شمال سيناء، ودورية أمنية فى محافظة القطيف شرق المملكة العربية السعودية، وأسفرا عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية العمانية تضامن السلطنة مع مصر والسعودية ضد آفة العنف والإرهاب، معربة عن صادق التعازى والمواساة لأسر الضحايا وحكومتى مصر والسعودية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحي.

فى الوقت نفسه، ادانت تونس الاعتداء ، وقالت وزارة الخارجية التونسية فى بيان لها إن تونس تتقدم بتعازيها الحارة إلى عائلات الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين كما تؤكد تضامنها الكامل مع الشعب المصرى الشقيق والحكومة المصرية فى مواجهة الاعتداءات الإرهابية الجبانة.

وفى غضون ذلك ، أعربت وزارة الخارجية العراقية عن تعازيها وإدانتها واستنكارها للهجوم الإرهابى وأكد أحمد جمال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية وقوف بلاده إلى جانب شعب وحكومة الشقيقة مصر فى تصديها للارهاب والتطرف الذى يستهدف أمنها الداخلى وسلامة مواطنيها.

وأدانت سفارة العراق فى القاهرة بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الجبان، وأكدت أن القوات المسلحة العراقية والمصرية وهما يسطران اروع الملاحم فى مقدمة الصفوف فى محاربة قوى الظلام والتطرف انما يحاربان الارهاب نيابة عن العالم اجمع.

كما أدانت الحكومة اليمنية الحادث الجبان وعبرت وزارة الخارجية عن إدانة الجمهورية اليمنية واستنكارها الشديدين للعملية الإرهابية الجبانة التى استهدفت العسكريين المصريين وهم يقومون بواجبهم الوطنى حمايةً لمصر وأمنها القومى .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق