رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ترامب يتبرع براتبه الأول لترميم ساحة معركة أثرية

كتبت ــ رحاب جودة خليفة
أعلن ريان زينك وزير الأمن الداخلي أن راتب الرئيس دونالد ترامب الأول وقيمته تزيد على 78 ألف دولار سيستخدم في تمويل مشاريع ترميم حديقة ساحة معركة أنتيتام الوطنية في ولاية ماريلاند.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية «سي أن أن» أن زينك أوضح أن هذا الجزء من الراتب الذي أعلن ترامب عن التبرع به في أبريل الماضي لصالح حديقة الوطنية سيدعم عمليات الترميم في المنطقة المحمية بالحديقة في شاربسبيرج بماريلاند التي تخلد ذكري معركة انتيتام.

وقال زينك خلال زيارته إلي الحديقة: »ان التبرع الذي قدمه الرئيس سيسمح لجيل من الأمريكيين بالتعرف علي تاريخنا وتراثنا في هذا الموقع المقدس«. كما أعلن زينك عن منحة إضافية قدرها 7،2 مليون دولار لبرنامج المنح الأمريكية لشراء أرض المعركة، الذي يعمل علي الحفاظ علي أراضي المعركة.

وكانت معركة أنتيتام واحدة من المعارك الحاسمة في الحرب الأهلية، ولا تزال الأكثر دموية في التاريخ الأميركي. وقد أسفرت عن مصرع وإصابة وفقد 23 ألف جندي في 17 سبتمبر عام 1862. وقد أصدر الرئيس أبراهام لينكولن إعلان تحرير العبيد بعد أيام من المعركة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    Egyptian/German
    2017/07/07 11:47
    0-
    0+

    كنت يتبرع ب ٦٠% من مرتبي عندما كنت اعمل بالغردقة بالفندقة
    انت رئيس ورجل أعمال يعني التبرع دى بالنسبة لك نقطة في بحر،وأنا عندما كنت اعمل بمجال الفندقية كنت اتبرع بحوالي ٦٠% من مرتبي وعلي مدار ٥ سنوات وليس مرتب شهر واحد،وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/07/07 11:23
    0-
    0+

    لقد فقت العرب بكرمهم ...
    الرئيس وابنته وعائلته كانوا مبهورين بالكرم العربي الذي لمسوه عندما زاروا بلادهم ....
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق