رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البحر الأحمر تستعد لأعياد النصر

عمار عبد اللطيف
تستعد محافظة البحر الأحمر لاستضافة الدورة الثانية للمهرجان الدولي للتراث والفولكلور في شهر أكتوبر القادم والذي تنظمة سيوف مصر التابعة لليونسكو وتشارك فيه عدة دول عربية وأجنبية. وحول هذا المهرجان كان هذا اللقاء مع محمد كارم – مؤسس ومدير المهرجان لمعرفة ماهى الآمال المعقودة عليه و ما هى أهدافة ..

................................................................

> فى البداية ما هو المهرجان الدولى للتراث والفولكلور ؟؟

اولا اود أن أتقدم بالشكر لك بشكل شخصى ولجريدة الأهرام على دعمكم للمهرجان الذى يقام للعام الثاني بمناسبة أعياد النصر فى أكتوبر القادم بمدينة الغردقة وتشارك فيه عدة دول عربية واجنبية لعرض الفنون الفولكلورية كنوع من أنواع تبادل الثقافات والموروثات الثقافية لكل دولة وقد أقيم فى العام الماضى وحقق نجاحا فاق التوقعات تحت قيادة المهندس عادل راضى – الرئيس الشرفى للمهرجان و العديد و العديد من الكوادر السياحية

> ما هى الدول المشاركة تحديدا ؟

بالفعل يوجد العديد من الدول المشاركة هذا العام يأتى على رأسها تونس وروسيا وإيطاليا وأسبانيا وفرنسا وبيرو وغانا والبرازيل والصين والهند كضيفة شرف بالإضافة إلى مصر كدولة منظمة للمهرجان والتى تشارك بثلاثة فرق من سوهاج وبورسعيد ومطروح .

> ما الهدف من المهرجان ؟

نقل رسالة سلام للعالم مفادها أن مصر كانت و مازالت بلدا للأمن و الأمان و أن السائح العربى أو الأجنبى يستطيع فى أى وقت أن يأتى إلى مصر ويستمتع بأجمل جو وأجمل شواطئ ولا ينساق وراء ما تنقله وسائل الاعلام الأجنبية لتشويه سمعه مصر .

> هل تتهم وسائل الإعلام بالتقصير ؟؟

أولا أنا لا أتهم أحد و لكن فقط نريد تسليط الضوء على الايجابيات بنفس قوة الاحداث الاخرى .

> هل الهدف تنشيط السياحة ؟؟

بالفعل اتفقنا كفريق عمل أن ننظم مهرجان للفولكلور والتراث حيث أن مثل تلك المهرجانات تعد وسيله هامة لتبادل الثقافات بين الشعوب ولا أدعى بأن الشعب الواحد له اكثر من فولكولور فعلى سبيل المثال مصر بها السمسمية فى مدن القناه والفن النوبى والصعيدى و هكذا باقى الدول . فذلك التنوع من شأنه أن يجذب المشاهد و أيضا يجذب الفرق المختلفة للترويج لفنونها

> فهل كان التمويل ميسرا ؟؟

رد ضاحكا . لقد جئتم لمربط الفرس ..فقد قمنا بالجهود الذاتية فى العام الماضى بعمل احتفالية الافتتاح بالمارينا السياحى بالغردقة وقامت منظمة اليونسكو العالمية برعاية المهرجان و نتمنى أن تكون هناك مساندة مجتمعية وإعلامية وحكومية فهناك دول أقل منا بكثير سياحيا وتنظم مهرجانات ومصر ليست بدولة سياحية صغيرة والقادم إلى مصر يعلم ذلك جيدا وأتقدم بالشكر للسيد اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق