رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تجنبى الطاقة السلبية عبر التليفون

سالى حسن
فى حياة كل منا شخصية سلبية، تكون دائما مصدرا للشكوى المستمرة سواء من أهلها أو زوجها وأولادها وحماتها أوعملها..

باختصار هى شكوى لا تنتهى، ولا نستطيع التعامل معها، وللأسف تصبح مكالمتها عبئا ثقيلاً علينا. كيف يمكن مع هذه الشخصية؟ رغداء السعيد خبيرة لغة الجسد ومدربة المهارات البشرية، تشير إلى أن كثيراً من الدراسات تؤكد أن الطاقة السلبية تنتقل أسرع من الإيجابية، ولكنها تؤمن بالعكس، فهناك أشخاص فى حياتنا يكونون باستمرار مصدرا لهذه الطاقة السلبية سواء عند اللقاء وجها لوجه أو عن طريق التليفون.

وتأتى مشكلة التليفون أننا لا يمكن الإفلات من هذه الشخصية، وعندما نستمع لمشكلاتنا تنتقل إلينا الطاقة السلبية فنشحن ثم ننقلها إليها من جديد، وتبقى الدائرة مغلقة على كم من السلبية لدى الطرفين خاصة لو لديك أنت الأخرى مشكلاتك الشخصية وبالتالى ستصبح مضاعفة، والمشكلة الأكبر لهذه الطاقة السلبية أنها من الممكن أن تتسبب فى مشكلات صحية لذلك يجب تجنب هؤلاء الأشخاص بأى طريقة لذلك تعطينا رغداء بعض المهارات البسيطة للحد من الأمر.

أولا: تجنب الناقل الأساسى للطاقة السلبية وهى كلمة (مالك)، لأن هذه الكلمة تعطى إيحاءً للعقل الباطن أن عنده مشكلات ويبدأ فى استرجاعها.

ثانيا: عند استقبال مكالمة أحد هؤلاء يجب الرد عليه مع تغيير وضع جسمنا حتى نشتت الطاقة السلبية، فإذا كنت جالسة قفى، وإذا كنت واقفة تحركى.

ثالثا: نحاول استخدام مضادات الطاقة السلبية عن طريق الرد دائما بجمل إيجابية على مشكلاته فمثلا إذا كانت شخصية على وشك الطلاق وبدأت فى الحديث عن زوجها يمكن استخدام جمل إيجابية مثل أنت اخترت ولابد أن تتحملى.. أو ربنا أكيد هيوقف جنبك..

أو يمكن استخدام أسلوب reverse psychology من خلال تحديها » أنت أكيد بتتكلمى عليه عشان لسه بتفكرى فيه« مما يدفعها للتوقف عن الشكوى.

رابعا: نبادر بقول (أوعى تكونى هتحكى حاجة وحشة..تعالى نتكلم فى حاجة حلوة).

خامسا: ابعدى الموبايل عن أذنك عند شكوتها لتقللى من كم الطاقة السلبية المكثف المنقول إليك.

وأخيرا تنصحك مدربة المهارات البشرية إذا كنت تعانين مشكلة معينة فلا تتحدثى إلا مع شخص متخصص أو لديه خبرة مسبقة عنها أو شخص إيجابى يمكنه تغيير حالتك السلبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق