رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

درة :أتمنى أن أحقق نقلة فنية فى أدوارى السينمائية

حوار ــ أميرة أنور عبدربه
قررت الفنانة درة الغياب عن دراما رمضان والوجود سينمائيا فى موسم عيد الفطرمن خلال فيلمى عنتر ابن ابن شداد مع نجم الكوميديا محمد هنيدى وتصبح على خير مع النجم تامر حسني.

درة تؤكد أن الدورين مختلفان وانها تتمنى ان يحققا النجاح وتتمنى ان تقدم ادوار سينمائية مهمة تمثل نقله فنيه لها خلال الفترة المقبلة.


عن عالية.. فى عنتر ابن ابن شداد وعائشة فى تصبح على خير تتحدث درة فى هذا الحوار

تتعاونين مع نجم الكوميديا محمد هنيدى للمرة الاولى فكيف وجدت تعامله؟

سعيدة جدا بتعاونى مع هنيدى والمؤلف العبقرى ايمن بهجت قمر لاننى كنت اتمني العمل معه ولكن ايمن قدمت معه سابقا مسلسل ليالى الحلمية.

وبالفعل لقد استمتعت بالعمل مع هنيدى فهو نجم كوميديا محترف ومتمكن من ادواته، الكوميديا لديه من وحى اللحظة بعيدا عن أى افيهات او افتعالات ليست فى محلها وهو ما يسهل الامر على النجمة التى تقف امامه. اما بالنسبة لـ «عالية» فأنا ألعب دور لم اقدمه من قبل وهو دور الفتاة البدوية وهو امر مختلف على خاصة اننا لسنا ملتزمين بالواقع الكوميدى لان هناك جزء من الفانتازيا داخل أحداث الفيلم.

لكن الجمهور لا يتقبل احيانا فكرة الافلام التى تتضمن فانتازيا ويراها مبالغا فيها؟

اتفق معك اذا كانت بعيده عنه او فيها قدر كبير من الفذلكة فى احداث الفيلم ولكن هذا غير موجود بالفيلم فالفكرة من عنوان الفيلم عنتر ابن ابن شداد ان هنيدى يقدم دور حفيد ابن شداد واترك الجمهور يذهب ويشاهد الفيلم ليتعرف على تفاصيل العمل.

المشاركة فى افلام كوميدية ليست جديدة عليك فسبق وقدمت بابا مع احمد السقا وثانى اكسيد الكربون مع هانى رمزى و«تك تك بوم» مع محمد سعد فهل تفضلين اللون الكوميدي؟

انا اعشق الكوميديا واعتبرها من أكثر الاشياء الممتعة فى الحياه وارى اننى لدى القدرة على تقديم هذا الشكل، ولقد شاركت ايضا فى برامج تقدم اسكتشات كوميدية مثل برنامج ابلة فاهيتا لكننى فى الوقت نفسه لا احب ان اصنف فى الكوميديا فقط . واتمنى تقديم ادوار مختلفة وتترك بصمة فى السينما.

البعض يرى ان الكوميديا من اصعب الاشكال الفنية على الفنان فمن السهل ان تبكى انسانا لكن من الصعب اضحاكه فهل تتفقى مع ذلك؟

اعتقد ان الادوار التراجيدية والدرامية صعبة ايضا وهذه المقولة ليست مقياسا من وجهة نظرى فليس هناك دور سهل وآخر صعب ولكن المهم من وجهة نظرى فى الكوميديا انك تقفين امام نجم محترف يكملك ويسهل الامر عليك وهذا الامر وجدته مع هنيدي، وهو يحب ان يسمع الفنانة التى تعمل معه وكنت اقترح اشياء واعرضها .عليه وعلى المخرج شريف اسماعيل الذى يقرر فى النهاية لانه قائد العمل.

تعاونت مع عدد من نجوم الكوميديا هنيدى ورمزى وسعد فما الذى يميز كل منهم؟

كل اسم ذكرتيه مدرسة كوميدية مختلفة لها طعم وطريقه مختلفة ولا احب المقارنة بينهم فجميعهم متميزيون فقديما كان هناك النجم عادل امام وسمير غانم وفؤاد .المهندس وعبد المنعم مدبولى وجميعهم متميزيون، وهذا الامر لا ينطبق على نجوم الكوميديا فقط فاى فنان له بصمه مختلفة عن الاخر فهنيدى له طريقة فى صوته ورد فعله لا يشبه فيها أى احد.

فى عنتر ابن ابن شداد انت النجمة الوحيدة ولكن فى تصبح على خير هناك اكثر من نجمة معك نور ومى عمر فهل كان هناك غيرة فنية بينكم؟

كان العمل ممتع مع اسرة فيلم تصبح على خيرولا صحة لما يتردد ان المكان الذى تتواجد فيه اكثر من فنانة تحدث فيه مشاكل فانا علاقتى بنور جيدة واحبها جدا على المستوى الشخصى ونحن متشابهات جدا فى اشياء كثيرة.

ماطبيعة دورك فى تصبح على خير؟

اجسد دور عائشه وهى فتاه بسيطه تتمتع ببراءه وهى نموذج قريب لفتيات كثيرات ولكنها تجد نفسها متورطة بامر ما لكن فى اطار كوميدي

معظم افلامك بطوله جماعيه فهل تفضلينها عن البطولات المطلقة؟

لا احسبها بهذا الشكل فالسيناريو هو الذى يفرض ذلك وطبيعة الموضوع والدور

واذا نظرنا لتاريخ السينما المصرية والعالمية ستجدين مشاركة نجمات العمل معا مثل الجميلة يسرا قدمت امراة واحده لا تكفى ونزوه والراعى والنساء وقدمت ايضا دانتيلا مع الهام شاهين وايضا فيلم يا دنيا يا غرامى مع الهام شاهين ليلى علوى وهالة صدقى .. وجميعها حققن نجاحا.

حققت نجاحا فى التليفزيون بادوار مهمة مثل ظرف اسود وسجن النساء فما العائق من تحقيقها سينمائيا؟

اتمنى تقديم ادوار مهمة فى السينما وان احقق نقلة فنية فى ادوارى، فالسينما هى التاريخ للفنان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق