رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مميش:الانتهاء من حفر 4 آلاف حوض للاستزراع السمكى أكتوبر المقبل

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم
صورة من الجو لجانب من المزارع السمكيةالتى تم الانتهاء منها
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و المنطقة العامة الاقتصادية بالقناة ، ان قطاعات الهيئة تعكف الآن على استكمال المرحلة الأولى لمشروع الاستزراع السمكى حيث من المقرر الانتهاء من حفر 4 آلاف حوض فى المرحلة الأولى بحلول أكتوبرالمقبل ،

و سيتم البدء فى جنى إنتاج المشروع فى الشهر الجارى وبأوزان ومواصفات قياسية ، وهناك تنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للحصول على معظم الأنتاج وطرحه على المواطنين بالأسواق، حيث من المتوقع ان يصل متوسط إنتاج الحوض فى بداية عمل المشروع الى نحو 5 اطنان سنويا بما يوازى 20 الف طن فى العام الواحد ترتفع خلال عامين  من 10 الى 12 طنا للحوض الواحد بما يوازى 48 الف طن سنويا ، وتصل دورة أنتاج السمك الى مدة تتراوح ما بين عام الى عام ونصف ويعكف المسئولون عن المشروع الى اختصارها الى عام واحد.

فى نفس الوقت اكد مميش ان الهيئة تعكف ايضا فى الوقت الحالى على التجهيزات الخاصة بإقامة ثلاثة كبارى عائمة على قناة السويس بمحافظة الاسماعيلية أسوة بكوبرى الرسوة بمحافظة بورسعيد .

وأشار الى أنه سيتم إقامة اثنين من هذه الكبارى بمنطقة نمرة 6 على القناتين الأصلية والجديدة ، و كوبرى ثالث بمنطقة القنطرة ، ويجرى الأن عمل بنتونات الكبارى فى الشركات التابعة لهيئة القناة وعمل الخوازيق فى أماكن الكبارى ، فى خطوة تستهدف تحويل الحركة على قناة السويس من المعديات الى المعابر العائمة.

وأضاف انه من المتوقع أن تحقق القناة أكبر إيرادات فى تاريخها خلال هذا العام ، و ان معدلات التجارة العالمية فى تصاعد مستمر و هناك زيادة فى أعداد السفن العابرة ، كما عملت القناة الجديدة على اختصار 11 ساعة من رحلة العبور بالمجرى الملاحى ، وارتفعت قدرة القناة على أستيعاب السفن العملاقة من المدخلين الشمالى والجنوبي، وزاد غاطس القناة الى 24 مترا وأصبحت قادرة على استيعاب جميع الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ، مشيرا الى ان أرتفاع اسعار الوقود سيجعل القناة البديل الأوفر والأسرع أمام حركة التجارة العالمية .

وأكد مميش أنه لا تفكير فى رفع رسوم العبور بقناة السويس فى الوقت الحالى طالما تحقق القناة المكاسب فى الايرادات و ان الرسوم لم تتحرك منذ ثلاث سنوات ، و هذا القرار يخضع لدراسات دقيقة و حساب كل صغيرة وكبيرة قبل أتخاذه، مؤكدا ان القناة تحقق زيادة فى أعداد السفن والحمولات العابرة فى الوقت الحالى وزيادة فى الايرادات المحصلة ، ونسير بخطى جيدة فى هذا الجانب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    ابو مازن الاسكندراتى
    2017/07/01 10:23
    0-
    1+

    فرحوا الناس
    ربنا الموفق . الشعب يريد ان يرى نتائج هذه المشروعات فرحوا الناس الى اتكوت من االاسعار .اسكندريه مثلا اسعار الاسماك وصلت ارقام فلكيه رغم انها احدى المدن الساحليه اطرحوا انتاج هذه المزارع اللى المجمعات الاستهلاكيه حسسو الناس بنتائج المشروعات وربنا يوفق مصر بلدنا الحبيب
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    أشرف
    2017/07/01 06:42
    0-
    1+

    أتمنى للمصريين ولقيادتنا المجتهده ....
    .... النجاح والتوفيق لنسد أحتياجاتنا فى كل شىء .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق