رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الدفاع الجوى الإماراتى يعترض صاروخا باليستيا فوق مأرب

عدن ــ وكالات الأنباء:
أفاد مصدر أمنى يمنى أمس بأن منظومة الدفاع الجوى الإماراتية اعترضت صاروخا باليستيا فوق محافظة مأرب وسط اليمن.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، أن منظومة الدفاع الجوى الإماراتية تقاتل ضمن قوات التحالف العربى فى اليمن التى تمكنت من اعتراض عدد كبير من الصواريخ الباليستية التى أطلقها الحوثيون منذ بدء الحرب فى اليمن، من بينها صواريخ كانت فى طريقها إلى الأراضى السعودية.

كانت مقاتلات التحالف العربى أعلنت أمس الأول عن تدمير ٤ مركبات عسكرية للحوثيين فى مديرية صرواح غرب مأرب مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية يمنية أمس بمقتل قيادى بارز فى صفوف ميليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق على عبدالله صالح خلال قصف للجيش الوطنى اليمنى فى جبهة عسيلان بمحافظة شبوة.

وقالت المصادر - وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية " إن القيادى فى جماعة الحوثى، المدعو أبو مراد، لقى مصرعه مع عدد من مرافقيه، فى منطقة قرن صوفة فى جبهة عسيلان بمحافظة شبوة، إثر استهداف الجيش الوطنى بدعم من التحالف العربى عربتين تابعتين للميليشيات الانقلابية ".

وفى سياق آخر، أكدت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية مقتل ٢١ عنصرا من جماعة الحوثى خلال معارك مع الجيش الوطنى بمحافظة مأرب شرق البلاد.

وأوضح بيان للمقاومة أن معارك عنيفة دارت أمس بين القوات الشرعية والانقلابيين - حسب البيان - فى إطار سعى القوات الشرعية بدعم من التحالف السيطرة على جبل مرثد الاستراتيجى بشمالى مديرية صرواح .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق