رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تثبيت الكوتة فى مؤتمر المرأة وصناعة المستقبل

> سوسن الجندي
أوصى مؤتمر المرأة وصناعة المستقبل الذى عقد بكلية الآداب جامعة عين شمس بتثبيت الكوتة لمصلحة المرأة وبمد إمتيازات الرجال للنساء والاهتمام بالتمكين والتنمية المستدامة وقضاياها فى الأدب والفكر، ناقش المؤتمر عدة أبحاث منها بحث للباحث حازم محفوظ الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية عن وضع المرأة فى العالم العربى والنظرة الاستهلاكية المستمرة من العصر العباسى وما تعانيه المرأة بسبب استمرار تلك الثقافة.

بحث آخر تقدمت به الباحثة نشوى ثابت مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عن العنف ضد الفتاة غير المتزوجة موضحة كيف تتضافر وسائل العنف المجتمعى فى وجهها بدءا من العنف اللفظى للعنف السلوكى وانتهاء بالعنف المادي.

وأوضح طارق منصور وكيل كلية الآداب ومقرر المؤتمر أن المرأة والرجل عليهما أن يعملا معا حتى تنال المرأة جميع حقوقها مشيرا إلى وجود 3 ملايين مطلقة فى مصر مضيفا إن الله قد قرن القوامة بالإنفاق بسخاء.

وأكد د. مصطفى مرتضى وكيل الكلية أن تمكين المرأة من منظور اسلامى يعنى إعفاءها من كل أشكال الاستغلال وأشار إلى مقولة جان جاك روسو الرجل من صنع المرأة فإذا أردتم رجالا عظماء فاهتموا بالنساء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق