رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مهرجان «وهران السينمائى» يكرم محمد منير

منير
اختار مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى فى دورته العاشرة التى تقام فى الفترة من 25 الى 31 يوليو المقبل، تكريم عدد من النجوم من بينهم الكينج محمد منير.

يأتى اختيار ادارة مهرجان وهران للفيلم العربى لنجم مصرمحمد منير من بين المكرمين هذا العام تكريما لمشواره السينمائى ليؤكد مدى التأثير الذى حققه نجمنا الكبير عن مجمل اعماله السينمائية وبكل تأكيد يستحق الكينج ان يكرم كل لحظة لانه ببساطة هو صوت الانسانية، والناقل الرسمى لمشاعرنا وأحلامنا فضلا عن تمتعه بقسط وفير من الحب والعشق والأمل فهو الحالم دائما بالانتصار.
تكريم ملك الاغنية فى مهرجان سينمائى ربما يستغربه البعض لان جملة ما قدمه من افلام لم يتجاوز عشرة افلام ولكن قيمة ما يقدمه الفنان على وجه الخصوص لا تأتى بعدد ما يقدمه وانما بقيمة ما يقدمه ويكفى ان نذكر عددا من الافلام التى قدمها ومنها حدوتة مصرية وحكايات الغريب ويوم حلو ويوم مر والطوق والاسورة ودنيا واليوم السادس والمصير.
المتابع للمشوار الفنى لمنير سيتأكد انه كان حريصا من اولى انطلاقته ان يكون صاحب مشروع فنى واضح ومكتمل الاركان والخصوصية فى انه منحاز للناس والوطن سواء كان ذلك من خلال اغانيه اومشاركته فى السينما.

الملاحظ ان ملك الاغنية او الكينج كان تأثيره كبيرا كممثل فى الشخصيات التى يختارها ولكن يظل تأثيره فى قوة حنجرته الاقوى والاكثر.

الكينج منير يؤكد انه حرص دائما على ألا يؤثر التمثيل على الغناء.. ويقول الغناء ملعبى وعشقي, أما التمثيل فانا زائر خفيف له من فترة لأخري, وليس مطلوبا ان اكون فى براعة وعبقرية أحمد زكى اوغيره من نجوم التمثيل.. لكن فى الغناء لابد ان اكون مجددا ومتميزا ومختلفا عن الموجود.. ولهذا لا اوافق على قبول أعمال سينمائية إلا إذا وجدت نفسى فيها.. و معظم وأفضل اعمالى فى السينما تعبر عن افكاري, مثلا شخصية مروان فى المصير تجدها تعبر عنى بما تحمل من فكر ومعنى وقيمة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق